Al Jazirah NewsPaper Monday  28/01/2008 G Issue 12905
الأثنين 20 محرم 1429   العدد  12905
تحرير خمس مختطفات عراقيات.. ومقتل جنديين أمريكيين.. واعتقال (قائمقام) سامراء
قوة عراقية تتحرك للموصل لطرد القاعدة من الشمال

بغداد - سامراء (العراق) حيدر الربيعي - وكالات

وصلت دبابات وطائرات هليكوبتر عراقية إلى مدينة الموصل الشمالية أمس الأحد استعدادا لشن هجوم كبير ضد متشددي القاعدة.

وقال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي: إن القوات العراقية تستعد لهجوم حاسم ونهائي ضد تنظيم القاعدة في العراق لطردهم من آخر معقل رئيسي لهم في المدن.

وقالت وزارة الداخلية: إن عملية الموصل ستتضمن ثلاثة آلاف شرطي إضافي. وللجيش الأمريكي قرابة ثلاثة آلاف جندي بالموصل.

ويقول قادة عسكريون أمريكيون: إن تنظيم القاعدة في العراق أعاد تنظيم صفوفه في المحافظات الشمالية بعد طرده من الأنبار ومن أنحاء بغداد العام الماضي.

ووصف وزير الدفاع العراقي عبد القادر محمد الوضع في الموصل بأسوأ بكثير مما كان يتصور حسبما نقلت عنه الوكالة المستقلة للأنباء أصوات العراق في مؤتمر صحفي في قيادة عمليات نينوى.

ميدانيا تمكنت الشرطة العراقية أمس الأحد من تحرير خمس موظفات خطفن شرقي بغداد. وقال مصدر أمني: إن الشرطة تلقت تقارير صباح الأحد عن اختطاف مسلحين مجهولين الموظفات العاملات في كلية اللغات بجامعة بغداد أثناء توجههن بحافلة صغيرة إلى مقر العمل.. ولكن جهود الشرطة أحبطت المحاولة واكتفى المسلحون بسرقة الحافلة. وفي سامراء اعتقلت قوات عراقية أمس قائمقام سامراء 118 كلم شمالي بغداد.

وأبلغت مصادر أمنية وكالة الأنباء الألمانية أن قوات من مغاوير وزارة الداخلية اعتقلت أحمد السريع من منزله في سامراء لاتهامه بالتعاون مع الجماعات المسلحة. وقتل جنديين أمريكيين أمس الأحد ويوم أمس الأول في هجومين منفصلين في بغداد وحي الكاظمية. وأوضح بيان أمريكي ان الجندي الأول قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته في شمال شرق بغداد أمس.

وأضاف البيان أن الآخر قتل بانفجار عبوة على دورية راجلة في حي الكاظمية الشيعي شمال بغداد أمس الأول.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد