Al Jazirah NewsPaper Friday  29/12/2006G Issue 12510زمان الجزيرةالجمعة 09 ذو الحجة 1427 هـ  29 ديسمبر2006 م   العدد  12510
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الاثنين 16محرم 1393هـ الموافق 19 فبراير 1973م - العدد (526)
إجراءات مرورية جديدة في الرياض
حصر الأماكن المزدحمة .. وحشد من المرور في الميادين لتنظيم حركة السير أثناء خروج الموظفين

إجراءات مرورية جديدة لتحسين وضع المرور في شوارع الرياض .. يتخذها وكيل القائد محمد رجاء الحربي قائد المرور والإجراءات تستهدف الكثير من التغييرات التي من شأنها إصلاح بعض الأوضاع المرورية بالعاصمة.
فقد قال الملازم أول عبدالغني عبدالهادي مدير حركة السير بالمرور ل(الجزيرة).. عن الإجراء الأخير الذي تناول شارع المرقب ظهر أمس.
كانت السيارات القادمة من الجزء الشرقي الجنوبي في مدينة الرياض والتي تسلك شارع المرقب غالبيتها تريد الاتجاه إلى منفوحة أو إلى شارع الثميري أو الوزير أو الشميسي القديم أو الجديد أو المقيبرة أو البديعة أو شارع عسير أو دخنة أي تريد الجزء الغربي الجنوبي تجبر بالوضع السابق على الاتجاه الإجباري إلى اليمين مما يزيد من عرقلة السير وتضخم أعداد السيارات وبطء حركة المرور في شارع البطحاء باتجاهها الإجباري هذا.
أما الآن هي تستطيع السير للأمام من الرصيف المقابل لعمارة ابن دغيثير والجفالي. وايضا تستطيع الاتجاه إلى اليمين وترتب على هذا السماح للسيارات القادمة من البطحاء والتي تريد العودة إلى الجزء الشرقي الشمالي والغربي الشمالي لمدينة الرياض بالالتفاف اليسار من أمام مؤسسة الخطوط السعودية المبنى القديم الذي يعمل الآن على تجديده أما السيارات القادمة من البطحاء والتي تريد شارع المرقب فإنه يمكن لسائقها الالتفاف لليسار من امام البنك الأهلي التجاري ثم العودة يميناً إلى المرقب، كما أن السيارات القادمة من شارع الثميري تجبر على السير من الاتجاهين أما اليمين أو اليسار لوجود أعمال إعادة سفلتة ميدان ساحة العدل.. لهذا فإن المرور يطلب من الإخوة السائقين التعاون معه لفترة الأسبوعين القادمين
ريثما تنتهي عمليات السفلتة.. كما قال الملازم أول عبدالغني عبدالهادي بأن المرور عمل على إيجاد جنود مرور لحفظ نظام السير بصورة ثابتة كل من ميدان الحرس الوطني وميدان وزارة الحج والأوقاف وميدان الهلال الأحمر السعودي وميدان التلفزيون خاصة عند خروج الموظفين من الإدارات الحكومية وازدحام هذه الميادين بالسيارات.
أما ميدان دوار الخرج فيعمل به جنود في فترة الصباح والعصر كذلك ميدان شارع الريل وملتقى شارع الشميسي الجديد بالعطائف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved