Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/12/2006G Issue 12509متابعة الخميس 08 ذو الحجة 1427 هـ  28 ديسمبر2006 م   العدد  12509
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

جاهزية مستحقة
عبدالله الدريس *

وضعنا في الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم لموسم الحج الحالي 1427هـ خططاً موضوعية وشاملة لتغطية الاحتياجات التي قد تطرأ - لا سمح الله - أثناء أيام الحج .. والفلسفة الرئيسة التي تنطلق منها وزارة الصحة ممثلة باللجنة التحضيرية للحج إنما تعتمد بالأساس على الاستعداد المبكر للتعامل بدقة وحرفية مع كل الحالات الاعتيادية والطارئة في هذه الأيام .
وحيث إن العدد الكلي للحجاج يفوق المليوني حاج فإن الأجهزة المعنية والمنوط بها تقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن تمكنت ومن واقع التجارب العديدة التي خاضتها خلال السنوات السابقة من التحوط الفعلي المؤكد بإذن الله تعالى للتعامل مع تلك الحالات .
ونحن في إدارة بنوك الدم معنيون بالدرجة الأولى بتوفير ما يزيد على (10) آلاف وحدة من الدم الخالي من أي أمراض وتجهيزها ووضعها تحت تصرف المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في مكة المكرمة والمدينة المنورة مع وجود احتياطات أخرى في المستشفيات القريبة من تلك المدن .
وغير خاف أن توفير مثل هذه الكميات الكبيرة يتطلب وجود متبرعين من القادرين على ذلك من المواطنين والمقيمين لما لهذه الفصيلة من أثر بالغ قد يسهم في إنقاذ أرواح بريئة فإننا ندعو من خلال هذه السانحة كل الإخوة المواطنين والمقيمين للتقدم بالتبرع بالدم في أقرب مستشفى تابع للوزارة ، وحسناً فعلت القيادة الرشيدة في هذا الوطن الغالي حيث ظلت تضرب أروع الأمثال في التقدم المستمر في مثل هذه الحالات بالتبرع بالدم كدلالة أكيدة على التفاعل والتعاون الصادق المخلص .
كما أن خدمة ضيوف الرحمن ستبقى شرف لا يدانيه شرف لأبناء المملكة والمقيمين فيها ولهذا فمن المهم أن نتسابق لفعل الخيرات في هذا الموسم العظيم .
ووزارة الصحة ومن خلال خططها وبرامجها التطويرية ستبقى عيناً يقظة دائماً للوفاء برسالتها الإنسانية تجاه أبناء الوطن وزائريه من الحجاج والمعتمرين .. حيث أولت الوزارة كافة المستشفيات وبنوك الدم المركزية فيها كامل عنايتها ورعايتها حتى تظل قادرة على العطاء تحت أفضل الشروط والمعايير .

* وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المختبرات وبنوك الدم



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved