Al Jazirah NewsPaper Monday  25/12/2006G Issue 12506محليــاتالأثنين 05 ذو الحجة 1427 هـ  25 ديسمبر2006 م   العدد  12506
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

* هيأت أمانة العاصمة المقدسة عددا من المحطات الانتقالية للتجميع المؤقت للنفايات والتي يتم بوساطتها الحفظ الآمن للنفايات لتلافي أضرارها وذلك بهدف حماية البيئة من الأخطار الناجمة عن تحلل النفايات.
* لقي رجل أمن صناعي بالهيئة الملكية بالجبيل الصناعية (ع.م) مصرعه مساء أمس الأول الجمعة أثناء تعرضه لحادث مروري برفقة عائلته بسبب اعتراض جمل سائب أمامه على طريق مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
* وافق رئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني عميد الكلية التقنية بالأحساء الدكتور عبدالله بن محمد الملحم بتوجه 20 جوالاً من عشيرة جوالة الكلية، و2 من القادة الكشفيين إلى المشاعر المقدسة للمشاركة في المعسكر الإعدادي لحج 1427هـ.
* قام فاعل خير بشراء كمية كبيرة من سجاد الصلاة الفاخر تبرعاً منه لمصلى دار الفرقان لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم بالمدينة المنورة.
* هطلت أمطار غزيرة يوم أمس الأول على محافظة دومة الجندل وضواحيها شملت قرية الأضارع وكذلك الرديفة وأصفان وأبوعجرم وقد سالت على أثرها الأودية والشعاب، جعلها الله سقيا خير وبركة وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.
* أعلن المستودع الخيري بمحافظة دومة الجندل على استقباله الأضاحي في مقر المستودع الخيري بالمحافظة أو دفع قيمة الأضحية كقيمة نقدية بمبلغ ستمائة ريال للأضحية الواحدة، وقد ذكرت إدارة المستودع أن آخر موعد لاستقبال الأضاحي في التاسع من شهر ذي الحجة لهذا العام 1427هـ.
* نظمت رابطة العالم الإسلامي مساء أمس محاضرة بعنوان: (أسباب الانحراف لدى بعض الشباب)، ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني وذلك بمقر الرابطة بمكة المكرمة.
* يلقي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إمام وخطيب المسجد الحرام، محاضرة قيمة بعنوان: (مقتطفات من أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم) اليوم الاثنين بعد صلاة العشاء مباشرة بقاعة المؤتمرات في مبنى الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بأم الجود طريق جدة القديم.
* تشارك كلية الطب البيطري والثروة الحيوانية في مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لحج عام 1427هـ تحت إشراف البنك الإسلامي للتنمية.
* برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء عبدالمحسن الجبر عقدت في إدارة الجمعية الجلسة التاسعة للعام الهجري 1427هـ.
* أقامت وحدة المتابعة بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء لقاءً مفتوحاً يوم أمس الأول بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية بالإدارة.
* أقيم في يوم الأحد في مدرسة متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الكريم في ليلى لقاء شعري بمناسبة (أحبك يا وطني).
* صرح عبدالله العبيسي مدير إدارة الأوقاف والدعوة والإرشاد بتربة بأن هناك ستة من العمالة الوافدة في المحافظة أعلنوا إسلامهم.
* تم صرف مكافأة طلاب كلية المعلمين بالطائف لشهر ذي القعدة 1427هـ والتي بلغت أربعة ملايين ريال، أوضح ذلك وكيل الكلية لشؤون الطلاب الدكتور عبدالرحمن الأختر.
* أصدر معالي محافظ الطائف فهد بن معمر تعليماته للجهات المسئولة بترحيل نُقطة التفتيش الموسمية من الموقع الحالي إلى مقر الميزان الجديد في بداية منطقة البهيتاء على طريق السيل باتجاه مكة المُكرمة.
* بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف في مشاركة الجهات الأمنية لنشر التوعية الإعلامية لحث المواطنين والمقيمين على ضرورة الحصول على تصريح حج عند العزم على أداء مناسك الحج.
* بدأت بلدية محافظة رنية في تنفيذ عدد من المشروعات البلدية المهمة بالمنطقة، حيث أوضح ذلك رئيس بلدية رنية محسن العتيبي.
* تبحث الجهات الأمنية في رضوان عن لص يستقل سيارة من طراز هايلوكس بعد أن تلقت بلاغاً من أحد أصحاب المواشي في مركز رضوان عندما شاهد اللص يحاول بيع أغنام مسروقة في المنطقة.
* قام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة طريف بافتتاح مكتب تعاوني للنساء وذلك في الدور الثاني من معهد مقلة الواقع شمالي شارع الملك عبدالعزيز.
* بدأت وحدة مكافحة المخدرات بمدينة الشملي عملها مؤخراً حيث باشر مدير وحدة مكافحة المخدرات بمدينة الشملي الملازم أول محمد العردان وعدد من زملائه الأفراد عملهم في المبنى الذي تم استئجاره وتجهيزه ليكون مقراً لوحدة مكافحة المخدرات بالشملي.
* قام مدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية بنين عباس العنزي بزيارة تفقدية لقطاع رفحاء التعليمي.
* قامت وزارة التعليم العالي ممثلة بالمستشار والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية علي العطية بتشكيل لجنة تضم الدكتور مساعد والأستاذ رياض بن محسن الصيخان لزيارة عرعر ورفحاء والالتقاء بأمين المنطقة المهندس علي المهاشير وذلك لاستلام الأراضي الخاصة بمجمع الكليات في منطقة الحدود الشمالية بعرعر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved