Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/12/2006G Issue 12500الريـاضيـةالثلاثاء 28 ذو القعدة 1427 هـ  19 ديسمبر2006 م   العدد  12500
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نائب رئيس البعثة السعودية للأولمبياد الآسيوي بالدوحة.. الأمير نواف بن محمد:
تقدمنا كثيراً ولكن طموحاتنا أكبر مما تحقق

* كتب - سلطان الجلمود:
كشف الأمير نواف بن محمد نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية عن الاعداد لاقامة حفل تكريم لأبطالنا السعوديين الذين حققوا انجازات في دورات الألعاب الآسيوية الخامسة عشر وقال نعمل حالياً على وضع تصور لكيفية مخاطبة رجال الأعمال والشركات من أجل المشاركة في حفل التكريم.
وتحدث عن مساهمة بعض رجال الأعمال وفي مقدمتهم الاستاذ خالد البلطان والاستاذ منصور البلوي وقال: لقد سارعوا الى رصد مكافآت للأبطال ونحن في الدوحة من خلال الاتصال بي شخصياً والمباركة على الانجازات وهذان الرجلان نموذج لرجال الأعمال الحريصين على دعم الرياضة السعودية.
طموحنا أكبر من ذلك
وعن مدى رضاه عن الانجاز الحالي بتحقيق 14ميدالية قال: لا شك أن طموحنا أكثر من ذلك ولكن بعد انجاز جيد مقارنة بإنجاز عام 2002م ويوجد تقدم كبير خصوصاً أن الانجازات الحالية لخمسة اتحادات هي ألعاب القوى واتحاد الطائرة واتحاد البولينج واتحاد الكاراتيه واتحاد الفروسية في حين كان الانجاز في عام 2002م لاتحادين فقط.
وأضاف: إن هذا الأمر يجعلنا نخطط في السنوات المقبلة بشكل أفضل.
فقدنا ميداليات عدة
وحول اخفاق بعض الاتحادات قال: كنا نطمح أكثر خصوصاً ان كنا نتوقع انجازات من اتحاد السباحة والتايكوندو وأيضا فقدنا ميدالية كنا نتوقع الفوز بها وفي العاب القوى توقعنا الفوز بخمس ميداليات إلى ثمان وحققنا ست ذهبيات رغم عدم توفيق بعض اللاعبين مثل محمد الصالحي اضافة لعدم مشاركة بعضهم الآخر مثل مخلد العتيبي وابراهيم الحميدي بسبب الاصابة.
الاتحادات لا تعرف عمل اللجنة الأولمبية
وتطرق الأمير نواف إلى بعض الاشكالات التي حدثت في الدورة وقال:
هناك مشكلة رئيسة تتمثل في أن بعض الاتحادات الرياضية لا تفرق بين عملها داخل الاتحاد وعملها وصلاحياتها في الدورة المجمعة حيث يكون الوضع مختلفا في الدورات المجمعة حيث تكون جميع الاتحادات تحت مظلة اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد وأعضاؤه ليس لهم الحق بالتدخل في المنتخب بعد وصوله إلى المدينة التي فيها المشاركة.
انسحاب اليد كارثة
وانتقد الأمير نواف ما حصل من اتحاد كرة اليد بعد الانسحاب في لقاء منتخب قطر بسبب لون القمصان وقال: ما حصل يعتبر سقطة كبيرة فإذا كانوا قاصدين الأمر فهي مصيبة وإذا كان الأمر عن جهل فالمصيبة أعظم وستكون هناك محاسبة للمخطئين والمقصرين.
المطلوب من اللاعبين الفوز
ورفض الأمير نواف الحديث بشكل مفصل عن ظاهرة التجنيس واكتفى بالقول: لا أريد تكرار الحديث عن ذلك فهي سياسة دول ونحن نبحث عن العالمية ويجب أن يكون المطلوب من اللاعبين أن يكسب اللاعبين المنافسين سواء المنافس من كينيا أو إريتريا أو البحرين أو قطر.
الاتحادات تسأل عن الإعداد
وعن فترة اعداد المنتخبات خصوصاً بعد اشرافه على اللجنة التي وقفت على ذلك قبل الدورة قال: يجب أن يوجه هذا السؤال إلى الاتحادات وتطرق أيضاً إلى ان هناك ثلاث دورات مجمعة ستشارك فيها المنتخبات السعودية في المستقبل وهي دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في بكين وأيضاً الدورة العربية التي ستقام في مصر والدورة المجمعة الآسيوية التي ستقام في مكاو وسيكون الاعداد لهذه الدورات بعد تشكيل الاتحادات الجديدة بشهر مباشرة.
صوعان هو الوحيد المعتزل
وشدد الأمير نواف على أن محاسبة بعض الاتحادات التي قصرت في الدورة وقال كيف تتم محاسبتهم وهناك تغيير للاتحادات في الفترة المقبلة وأضاف:
إن هناك ظلم لبعض الاتحادات التي اخفقت بسبب ظروف أسهمت في الاخفاق.
وعن اتحاد ألعاب القوى والمنافسة في المسافات الطويلة قال: نحن متقدمون ولكن ظاهرة التجنيس تؤخر وصولنا.
وحول اعتزال هادي صوعان قال: هادي هو الوحيد الذي في سن الاعتزال ولكن قد يكون اكتفى وسيكون مرشحا لدخول عضوية الاتحاد الجديد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved