Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499محليــاتالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

31 مليون ريال لمشروع تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بجدة

* جدة - راشد الزهراني:
يقوم معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين اليوم الاثنين بتوقيع العقود الاستشارية لتخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بمحافظة جدة، وذلك في مكتبه، بالرياض بتكلفة تتجاوز واحداً وثلاثين مليون ريال لمشروع تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بمحافظة جدة .. وتأتي العقود ضمن جهود الوزارة لرفع مستوى أداء القطاع وتقديم خدمات متميزة للمواطنين عن طريق استقطاب عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال. وسوف تسهم الشركات الاستشارية في إنشاء فرع شركة المياه الوطنية بمدينة جدة وتأهيل الشركات العالمية المتقدمة للمشروع والإعداد لطرح عقدي الشراكة مع القطاع الخاص. ومن المنتظر إنجاز مهام تلك الشركات وتوقيع عقود تخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بمحافظة جدة في الربع الأول من العام 2008م . وسيوقع العقد الأول مع شركة شارلز ريفر اسوشيتس بالتعاون مع شركة هايدر البريطانية للجانب الفني، وشركة ارنست أند يونغ للجانب المالي بمبلغ 15.903.000 ريال سعودي، وذلك للقيام بالإشراف على عملية طرح عقد تخصيص قطاع المياه لمحافظة جدة، وإعداد خطة نقل الأصول من المديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة إلى الشركة الوطنية للمياه، ومراجعة الأنظمة المالية الحالية، واقتراح التعديلات الملائمة بما يتفق مع متطلبات تخصيص القطاع، وإعداد مستندات تأهيل الشركات العالمية المتقدمة لعقود التخصيص، والإسهام في إعداد نطاق عمل عقود إدارة وتشغيل وصيانة قطاع المياه بجدة، ووضع معايير لتقييم الأداء والمشاركة في المفاوضات وإنهاء إجراءات التعاقد مع الشركات المتنافسة . ويوقع العقد الثاني مع المكتب الأول للمحاماة والاستشارات، بالتعاون مع شركة فريشفيلدز بروكهاوس البريطانية بمبلغ قدره 4.687.500 ريال كاستشاري قانوني، ويتضمّن مراجعة الأنظمة واللوائح الحالية القانونية، واقتراح التعديلات اللازمة ومساندة الوزارة في إعداد عقد الشراكة مع القطاع الخاص لإدارة قطاع المياه والصرف الصحي لمحافظة جدة، وإنهاء الإجراءات القانونية لإنشاء فرع شركة المياه الوطنية في المحافظة.
أما العقد الثالث الذي يوقع مع شركة آرنست أند يونغ للاستشارات كاستشاري موارد بشرية بقيمة 5.100.000 ريال، فيتضمّن تقديم خدمات استشارية في مجال تطوير الموارد البشرية وإدارة التغيير الذي غايته تهيئة وتأهيل الموظفين لمرحلة التخصيص، وإعداد خطة نقل الموظفين من القطاع الحكومي إلى شركة المياه الوطنية والإشراف على ذلك وتحديد الاحتياجات المستقبلية، وتطبيق الهيكل التنظيمي للشركة، ومراجعة وتحسين الإجراءات والسياسات المتعلقة بالموارد البشرية. ويتضمّن العقد الرابع الذي يوقع مع شركة (راية للشئون المالية والإدارية) بمبلغ 5.960.700 ريال تقديم خدمات استشارية للمساعدة في تنفيذ نظام إدارة موارد المنشأة (إي . آر . بي) الذي يوفر مجموعة من التطبيقات المتكاملة والمترابطة لكل من وزارة المياه والكهرباء وشركة المياه الوطنية، كما ترسِّخ مبدأ العمل الإلكتروني في مجالات متعددة تشمل النواحي المالية والموارد البشرية وإدارة المواد وأنظمة الصيانة وخدمات العملاء، كما يساعدها هذا النظام على تبسيط وتقليص إجراءات العمل. تجدر الإشارة الى أنّ الوزارة سبق أن وقعت عدداً من العقود الاستشارية المشابهة لطرح عقد الشراكة مع القطاع الخاص لإدارة خدمات المياه والصرف الصحي بمدينة الرياض وتشغيلها وصيانتها، وبدأ تأهيل الشركات العالمية المتنافسة لعقد الشراكة الذي من المنتظر توقيعه في الربع الثالث من العام المقبل 2007م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved