Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/12/2006G Issue 12498محليــاتالأحد 26 ذو القعدة 1427 هـ  17 ديسمبر2006 م   العدد  12498
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

* تلقى العقيد خالد النفيعي مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة محافظة الطائف شهادة شكر وتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على الجهود التي تقوم بها إدارة البحث الجنائي في الحد من وقوع الجرائم بمختلف أنواعها بالطائف.
* تمكن الطالب مشعل البقمي من مدرسة سراقة بن مالك الابتدائية بمحافظة تربة من الحصول على المركز الأول في مسابقة اللقاء والتعبير للشعر على مستوى المحافظة وذلك على مسرح مدرسة سلمان الفارسي بتربة.
* لقي المعلم عبدالرحيم معلم اللغة الإنجليزية بمدرسة الحائرية بمحافظة تربة حتفه إثر حادث مروري تعرض له على طريق (تربة - الطائف) في تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً.
* بدأت إدارة مكافحة المخدرات في محافظة الطائف تنفيذ دورة توعوية لـ 55 تائباً أكدوا رغبتهم في التوقف عن تعاطي المخدرات وسجلوا أسماءهم وبياناتهم خلال تنفيذ حملة بلا سموم التي أقيمت مؤخراً في عدد من الأحياء السكنية.
* ينفذ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في حيّ الشفا بالعاصمة الرياض خلال هذه الأيام مشروع صيانة بيت الرحمن الذي من خلاله تتم صيانة وتجهيز مساجد ومصليات الاستراحات الواقعة على طريق (الرياض - مكة).
* قبضت شرطة عشيرة أمس على اثنين من المشتبه بهم في سرقات الأغنام بالمنطقة وذلك بعد مطاردتهم إثر تلقيها بلاغاً من أحد المواطنين حول اشتباهه في سيارة كانت متوقفة بجوار موقع أغنامه.
* نفذ قسم التدريب التربوي بنمرة في العرضية الشمالية ورشة عمل بعنوان: (مهارات في تدريس الرياضيات) أمس السبت مدة أربع ساعات.
* يقوم مركز المعلومات والحاسب الآلي بفرع وزارة الحج بالمدينة المنورة يومياً برصد حركة القدوم والمغادرة لضيوف الرحمن عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي أو مركز استقبال حجاج الجو والبحر بالهجرة ومركز استقبال حجاج البر وميناء ينبع.
* بدأ قسم الشؤون المالية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء (بنين) يوم السبت الماضي بصرف مكافأة طلاب لمدارس تحفيظ القرآن الكريم وفصول التربية الخاصة وأبناء المعلمين المتوفين وإعانة الاغتراب ل (7) أشهر.
* يستضيف مجلس التربية والتعليم بمحافظة الأحساء اليوم الأحد بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية بالإدارة الدكتور محمد العمير عميد كلية التربية بجامعة الملك فيصل، وستشتمل هذه الاستضافة على محورين أساسيين، الأول عن علاقة التربية والتعليم وكلية التربية بالجامعة، والمحور الثاني يتعلق بأوجه تطور العلاقة للمتدربين عن طريق الجامعة.
* يشارك النشاط الطلابي بإدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة المخواة ممثلاً في شعبة النشاط الفني في برنامج مسابقة الرسوم الوطن في عيون أطفالنا التي تقام تحت عنوان: (السعودية مملكة الإنسانية) التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بمحافظة جدة.
* انطلقت أمس فعاليات المخيم الطبي لأمراض وجراحة العيون وذلك في العاصمة التشادية أنجمينا الذي تنفذه اللجنة الطبية الإسلامية التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي، حيث تجرى فيه أكثر من 200 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الداخلية.
* صدر قرار نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية والمشرف العام على معسكرات الخدمة العامة في الحج الدكتور عبدالله الفهد بترشيح اثنين وخمسين قائداً كشفياً من مختلف قطاعات الجمعية للعمل كقادة متطوعين في مختلف المعسكرات واللجان العاملة في الخدمة لحج 1427هـ.
* أصدر معالي أمين العاصمة المقدسة قراراً يقضي بتشكيل رؤساء مناطق الخدمات بالمشاعر المقدسة ومساعديهم لموسم حج 1427هـ، وقد بدأ العمل بهذا القرار يوم الاثنين الماضي الموافق 20-11- 1427هـ وحتى يوم إيقاف جميع الأعمال الروتينية التي لا علاقة لها بالموسم، وتفريغ الموظفين المكلفين لأعمال الموسم فقط.. وكلٌّ في المنطقة المكلف بها.
* بدأ مركز الرعاية الصحية الأولية الأوسط بمحافظة طريف العمل حالياً بخدمة إرسال رسائل sms التذكيرية عبر الهاتف الجوال التي تعد الأولى من نوعها في المحافظة.
* لقي مقيم يمني الجنسية مصرعه إثر تعرضه لحادث أليم وذلك على طريق (القريات - طريف) الدولي بمحافظة طريف.
* قامت إدارة التربية والتعليم بعمل حصر على مستوى مدارس حفر الباطن وذلك لحصر عدد الطالبات اللاتي يجدن صعوبة في النطق وذلك لفتح فصول دراسية تعنى بالطالبات اللاتي يعانين من صعوبة في النطق.
* قام مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في الجوف بعمل حملات تسويقية لبرامج ومشاريع الهيئة سواء بالداخل أو بالخارج عن طريق توزيع المطويات والمجلات والنشرات.
* أنهت الإدارة العامة لكليات البنات بالمنطقة الشرقية صرف مكافآت طالباتها حيث تم إيداع مكافآت طالبات كلية العلوم للبنات بالدمام وكلية التربية للبنات بالجبيل في حسابات الطالبات بنظام سريع لشهر ذي القعدة 1427هـ بمبلغ إجمالي قدره أربعة ملايين وخمسة آلاف وسبعمائة ريال.
* بدأت إدارة مرور العاصمة المقدسة يوم أمس في تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة المرورية لموسم حج هذا العام بالعاصمة المقدسة.
* أبرمت أمانة العاصمة المقدسة عقداً لتأجير مواقع الحلاقة الواقعة بشارع المجزرة البلدية سابقاً شرق ربوة منى لموسم حج عام 1427هـ، وقد بلغت القيمة الإجمالية للعقد (1.075.000) ريال وجاء توقيعه مع أحد أكبر المؤسسات الوطنية المتخصصة.
* أقام فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة برنامجاً تدريبياً يحمل عنوان (فنون التعامل مع الزوار) استمر البرنامج مدة سبعة أيام شارك فيه ثلة من العلماء والتربويين وأساتذة الجامعات وقد أُقيمت فعاليات البرنامج في قاعة مكتبة الملك عبد العزيز بالمدينة المنورة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved