Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/12/2006G Issue 12498الاقتصاديةالأحد 26 ذو القعدة 1427 هـ  17 ديسمبر2006 م   العدد  12498
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

دعت إلى تحفيز القطاع الخاص للقيام بدور فعَّال في تنفيذ البرنامج
إدارة خدمة المجتمع تبدأ تنفيذ توصيات ملتقى المسؤولية الاجتماعية بزيارة برنامج عبد اللطيف جميل

* الرياض - (الجزيرة):
بدأت إدارة خدمة المجتمع في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض تفعيل توصيات ملتقى المسؤولية الاجتماعية الذي أقيم مؤخراً تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
وقامت الإدارة بزيارة لبرنامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع بالرياض، للاطلاع على تجارب البرنامج وما يقدّمه من خدمات، وما يتبناه من أهداف، وما حققه خلال الفترة الماضية من نجاحات.
وأوضح مدير إدارة خدمة المجتمع بغرفة الرياض الأستاذ عسكر الحارثي أن هدف هذه الزيارة هو الاطلاع على التجارب المميّزة التي تتبناها بعض المؤسسات والشركات الوطنية في إطار الوفاء بالمسؤولية الاجتماعية، وذلك للاستفادة من تلك التجارب وتعميمها على أكبر قطاع ممكن من منتسبي الغرفة.
وأشاد الحارثي بما اطلع عليه في برنامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، ووصف البرنامج بأنه تجربة وطنية رائدة جديرة بالتعميم، وتعكس وعي ومسؤولية القائمين على شركة عبد اللطيف جميل وحرصهم على تنمية المجتمع والتفاعل مع احتياجاته الاجتماعية والخيرية.
وقال الحارثي:
إن إدارة خدمة المجتمع بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض كُلّفَت بتفعيل توصيات ملتقى المسؤولية الاجتماعية، وفي هذا إطار تم تبني برنامجاً شاملاً يتضمن عدة محاور من بينها دراسة التجارب الناجحة التي طرحتها بعض المؤسسات والشركات الوطنية لخدمة المجتمع، والتعرّف عن قرب على آليات تلك البرامج ومردودها الاجتماعي، ومن ثم إقرار تصور لتعميم تلك التجارب وكيفية الاستفادة منها.
وأضاف الحارثي: ويشمل برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تولته الإدارة تحقيق العديد من الأهداف منها تشجيع منتسبي الغرفة على تبني برامج المسؤولية الاجتماعية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في خدمة المجتمع بين المؤسسات والشركات الوطنية، وتسليط الضوء على برنامج تلك المؤسسات كنموذج يحتذى، واستطرد مدير إدارة خدمة المجتمع بالغرفة قائلاً.
ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة استشارية لبرامج المسؤولية الاجتماعية تتكون من عدد من المسؤولين بالشركات الرائدة في هذا المجال، إلى جانب عدد من المهتمين بالعمل الاجتماعي.
وعن الأنشطة التي ستتبناها الغرفة في هذا الصدد قال الحارثي: تم إعداد خطة تعريفية بالبرنامج تستهدف تحفيز القطاع الخاص واطلاعه على دوره الوطني والديني تجاه مجتمعه وكيفية الوفاء به، ويتضمن ذلك تنظيم ملتقى سنوي عن المسؤولية الاجتماعية، وتنظيم ندوات ومحاضرات تتمحور حول أهمية المسؤولية الاجتماعية وكيفية القيام بها، وإصدار كتيبات ومطويات تعريفية والقيام بزيارات للشركات والمؤسسات الرائدة، هذا إلى جانب تبني أنشطة تأهيلية ودورات تدريبية وورش عمل حول البرنامج ويتوج ذلك بأنشطة تحفيزية يتم خلالها تكريم المتميّزين من المؤسسات والشركات في تبني برامج المسؤولية الاجتماعية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved