Al Jazirah NewsPaper Friday  15/12/2006G Issue 12496الريـاضيـةالجمعة 24 ذو القعدة 1427 هـ  15 ديسمبر2006 م   العدد  12496
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مساء اليوم وبميدان الموحد وعلى كأسي سمو ولي العهد في نسختها الـ(31):
سويد.. حضن.. شبل بدر.. الحاكم.. قصاي.. في زعامة المرشحين لثاني بطولات الموسم الكبرى والتاريخية


* الرياض - عايض البقمي:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران يرعى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني نائب رئيس نادي الفروسية مساء اليوم حفل سباق نادي الفروسية السنوي على كأسي سمو ولي العهد لجياد الإنتاج والمستورد، وذلك بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.
كأس سمو ولي العهد تاريخ وأبطال
انطلقت بطولة كأس سمو ولي العهد التاريخية عام 1387ه وهو العام الذي شهد افتتاح نادي الفروسية بالملز لسباقات الفروسية، وقد رعاها في عامها الأول الملك خالد - طيب الله ثراه - والذي كان ولياً للعهد انذاك، ومن رواد الفروسية ورموزها الذين رعوها في بداياتها، وخلال السنوات ال30 شهدت البطولة قفزات عالية في قيمتها المادية والتي بدأت ب 1500 ريال إلى أن أصبحت 120 ألف ريال منذ عام 1415ه، ويتصدر ريادة هذه البطولة الأسطبل الأبيض ب 15 بطولة يليه الأزرق والذي سجل في الموسم الماضي بطولته ال 13 وفي المركز الثالث الأسطبل الأحمر ب 11 مرة.
موقعة الإنتاج ملامحها خضراء
شهدت موقعة الإنتاج على كأس سمو ولي العهد والتي تنطلق عند الساعة السادسة من مساء اليوم مشاركة صفوة جياد الإنتاج المحلي، حيث بلغ المشاركون فيها 17 رأساً وهي: طيف - المدلل - فرصه فتاك من الأسطبل الأزرق (حامل اللقب) والعائد من ملكيته للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، بينما يشارك الأسطبل الملكي الأبيض بخماسي مكون من المتواتر - جايز - أشراقه - قمرهم - زرفال، بينما يشارك المرشح القافوري الأسطبل الأخضر (أسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير) بسداسي متوثب يتقدمهم: سويد - سباع - حضن - مرجان - ريحان - ولعاب.. ويشارك من بقية الأسطبلات الصغيرة ولد ليالي ووذنان.
كل المؤشرات الترشحية تضع (سويد) (وحضن) في صدارة الترشيحات لانتزاع كأس الوفاء الماضي رغم وجود تكتيك مغاير رمى به الأبيض بواسطة إشراقة وزرفال. وكذلك الأزرق الذي يسعى للمحافظة على اللقب بعد عودة المدلل، وتغير إركابية الجواد طيف، وتبقى حظوظ حضن في هذه المسابقة، يليه سويد هي الأوفر في موقعة جياد الإنتاج شبه المحسومة للنجوم الخضر.
عمالقة المستورد ومواجهة غامضة سخنة ولاهبة
أبرز عمالقة المستورد بالميدان السعودي يجمعها كأس سمو ولي العهد والذي ينطلق عند الساعة السادسة والربع من مساء اليوم في سباق بمواصفات كلاسيكية خصوصاً بعد تغير مسافة هذا السباق في هذا العام إلى ميل ونصف الميل والجياد المشاركة في هذا السباق هي: الحاكم - الأقحوان - الأصدق (من أسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير) وسطاي - ومحظوظ - وعز الرفيق لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويشارك حامل اللقب أسطبل الأمير عبدالعزيز بصادق الوعد - شبل بدر - وغاية المقصود.. كما يشارك محارب للأمير تركي بن بدر وكذلك أمجد وشايف ومشتعل ورائد - بطران - ولايق - والنوخذه وبس.
وبرؤية ترشيحه سريعة نجد أن شبل بدر والحاكم وسطاي هما الثلاثي الأقرب لكسب الذهب قياساً لمشاركتهم السابقة وخصوصاً الجواد شبل بدر في آخر مشاركاته والتي شهدت مستوى تصاعدي واستعدادي يؤكد قراءة مدربه الاحترافية للسباقات الكبرى وبشكل مبكر مع التأكيد على اختزاله لحامل اللقب رغم خسارته الأخيرة في مشاركاته.
الحاكم يدخل قلب الترشيحات وإن كان هناك من يتحدث عن عدم مواجهة هذه الأسماء في سباق ماضٍ وهو الأمر الذي يزيد من غموض هذه المواجهة والتي تشهد مشاركة كويتية للجواد بطران القادم من الكويت بعد مشاركاته ناجحة وبمستوى النزال الفروسي الكبير.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved