Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494زمان الجزيرةالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

السبت 14 محرم 1393هـ الموافق 17 فبراير 1973م - العدد (524)
السيد عمر السقاف يُلقي كلمة في حفل التوقيع على الاتفاقية الجوية بين المملكة وتونس

عقد اجتماع يوم أمس الأول في تونس بين معالي السيد عمر السقاف وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي وزير خارجية تونس السيد محمد المصمودي، وقد تبودلت خلال هذا الاجتماع الذي استغرق ساعتين أوراق التصديق على اتفاقية تنظيم النقل الجوي بين المملكة وتونس.
هذا وقد ألقى معالي السيد السقاف كلمة في حفل التوقيع على الاتفاقية الجوية قال فيها: إننا نبحث اليوم العلاقات الثنائية بين بلدينا وتوجيهها في طريق التقدم الفني، موضحاً أن المملكة العربية السعودية على استعداد للإشتراك في تمويل مشاريع التنمية التونسية.
ثم تحدث معاليه الذي اختتم أمس زيارته لتونس تحدث عن مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية الذي سينعقد في بنغازي في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من مارس القادم لبحث موقف المسلمين في الفلبين، فطالب كل الدول المدعوة بالإشتراك فيه. وقال إن جلالة الملك فيصل أراد بالدعوة لعقد المؤتمرات الإسلامية السابقة إقامة التعاون الوثيق بين الدول الإسلامية وأن هذه المؤتمرات قد أتت ثمارها.
وقال إننا نرجو أن يتجاوب المؤتمر القادم مع الأهداف المحددة وهي تدعيم الروابط بين المسلمين في العالم وأن الأمر ليقتضي من أجل ذلك أن تشترك كل الدول المدعوة في المؤتمر بصرف النظر عن طبيعة العلاقات القائمة بين بعضها وإننا لنأمل أن تنضم تونس إلى هذا المؤتمر وأن تقوم بدور فيه.
وبعد ذلك تحدث معالي السيد محمد المصمودي وزير خارجية تونس فأوضح إلى أهمية إنعاش العلاقات الثنائية بين المملكة وتونس وهي علاقات ممتازة بالفعل وإلى تدعيم تعاون البلدين الذي نريده أن يكون مثلاً يحتذى.
وأكد السيد المصمودي أن افتتاح الخطين الجويين جدة - تونس وتونس - جدة يتجاوب مع أماني شعبينا الراغبين في مزيد من التعارف. وأضاف: إننا نرغب أيضاً في أن تتجاوب علاقاتنا مع مقتضيات الأزمنة الحديثة وأن تمتد إلى المجالات الفنية والثقافية والتكنولوجية.
كما أشاد السيد المصمودي بمبادرات جلالة الملك فيصل في أفريقيا وفي العالم الإسلامي فأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر الإسلامي القادم الذي سيعقد في بنغازي على مستوى الآمال المعلقة عليه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved