Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494الريـاضيـةالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فواصل

* الفوز الكبير والرائع الذي حقّقه منتخبنا للكرة الطائرة على نظيره الياباني في أسياد آسيا يعتبر تاريخياً بكل المقاييس نظراً لمكانة المنتخب الياباني آسيوياً وعالمياً في هذه اللعبة وخصوصاً أنه بطل آسيا في آخر بطولة. اتحاد الطائرة مطالب باستثمار هذا الانتصار للمحافظة على مكانة الطائرة الخضراء آسيوياً وتعزيز حضورها في المقدمة وعدم التنازل عن هذا الموقع أو التراجع أبداً.
* التحليلات القانونية المنصفة والموضوعية للأحداث التحكيمية لمباراة الأهلي والهلال كشفت مقدار تضرّر الهلال من قرارات الحكم مسفر شريف مع وجود أخطاء تضرَّر منها الأهلي، كما كشفت مقدار التجني والحيف النقدي في تشخيص أخطاء الحكم من قِبل نقاد التعصب والميول.. ونتمنى أن يكون ذلك درساً للمحلِّل القانوني محمد فودة ليضع العدالة والموضوعية والإنصاف نصب عينيه عندما يحلّل مستقبلاً ويتخلّى عن أسلوب الانتقائية في اختيار اللقطات والأخطاء.
* الفشل الذي صاحب زيارة إيتو لنادي الاتحاد يجب أن يكون درساً لمن فكروا ونفذوا هذه الزيارة التي كلّفت خزينة العميد مبالغ طائلة لو أنه صرفها كرواتب للاعبين الذين يعانون من تأخر الرواتب لقرابة أربعة أشهر لتحسّن وضع الفريق الكروي حتماً.
لم يكتف رئيس نادي الاتفاق بالتأكيد على عمق ومتانة علاقة ناديه بنادي الهلال في معرض تكذيبه للأخبار المختلقة عن مفاوضة الهلاليين للاعب الاتفاقي عبد الرحمن القحطاني، بل إنه حذَّر أولئك الكذابين من اتخاذ نادي الاتفاق جسراً للإساءة للآخرين. وهكذا تتسع دائرة انكشاف أقلام الكذب والتزييف ومحترفي إثارة المشاكل ونشر الضغينة في الوسط الرياضي.
* كم هي مناظر محزنة عندما يشاهد المواطن الخليجي عداءين من إثيوبيا وكينيا يركضون في الأسياد تحت أعلام دول خليجية في سباق مخجل نحو تفوق مزيف.
* من المسؤول عن اختفاء أشرطة مباراة القمة بين الهلال والنصر من مكتبة التلفزيون والتي رصدت ما دار من أحداث..؟!! لا بد أن هناك من له مصلحة من خارج التلفزيون وهناك من امتدت يده لهذه الأشرطة من داخل التلفزيون.. وبالعودة لمسار الأحداث ستنحصر دائرة الاتهام في الوجوه التي كانت حاضرة وبقوة في قلب الأحداث.
* هل يتدخل رجال الخبرة والتجربة من أبناء الخبر لإنقاذ ناديهم من خطر الهبوط الذي يتهدّده في ظل حيرة إدارة النادي وعجزها عن السير بالفريق في الطريق السليم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved