Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494الريـاضيـةالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

رسمياً عبر خطاب موثق بالأدلة
رأس تنورة يشكو الثقبة وحكام الشرقية إلى الرئيس العام

* الدمام - سامي اليوسف:
صعد نادي رأس تنورة شكواه إلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب عبر خطاب رفعه رسمياً أوضح فيه موقفه إزاء ما تعرض إليه في مباراة فريقه الأول لكرة القدم أمام الثقبة في دوري المنطقة الشرقية لأندية الدرجة الثالثة، عندما أشرك الأخير خمسة لاعبين غير مسجلين رسمياً في سجلات النادي لدى مكتب رعاية الشباب بالدمام، وما فعله حكام مباراة الساحل والثقبة من اختصار لزمن المباراة الرسمي إلى (50) دقيقة.
وقد حصلت (الجزيرة) على نسخة من الشكوى الرسمية التي تقدم بها نادي رأس تنورة إلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.
وجاء في خطاب النادي أن ما يحدث في رياضة المنطقة الشرقية من أمور غير صحية لا تصب في صالح الروح التنافسية المبنية على النزاهة والصدق والأمانة المفترض أن تتوفر في المسابقات الرياضية.
ونوه النادي في خطابه إلى التلاعب الكبير الذي تم في دوري المنطقة الشرقية لكرة القدم والمخالفات الواضحة والصريحة للوائح والتعليمات والتي أقدم عليها نادي الثقبة في مباراتين بمساهمة من المسؤولين في مكتب الشرقية ورجال التحكيم في عمل غير مسؤول بعيد عن النزاهة والأمانة.
مخالفة خماسي الثقبة
وشرع خطاب رأس تنورة في شرح معاناته لسمو الرئيس العام بدءا من مباراة فريقه أمام الثقبة التي أدارها تحكيميا عبدالرحمن الأحمري (درجة ثانية) وساعده محمد آل عصيص (أولى) ونواف الدوسري (أولى) وبدون حكم رابع.
حيث سمح الحكم الأحمري بمشاركة خمسة لاعبين من نادي الثقبة دون أن يحملوا بطاقات تسجيل رسمية (كرنيهات) في مخالفة واضحة وصريحة للوائح.
واللاعبون الخمسة هم: فياض الدوسري، بكر آدم، طلال أحمد، محمد ياسين وجابر صلاح.
وزاد الحكم على ذلك برفضه إعطاء تقرير المباراة - كما هو المعتاد - لإداري فريق رأس تنورة صالح بن علي آل ساعد وطالبه باستلامه من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالدمام لكي يغطي خطأه، فالرجوع إلى التقرير يؤكد خطأ الحكم في إجراءاته ومخالفة الثقبة للتعليمات حيث يظهر أسماء اللاعبين الخمسة بدون وجود في أرقام خانة رقم بطاقة الحاسب الآلي، وبالتالي حرم نادي رأس تنورة من رفع احتجاج رسمي في وقته ضد مخالفة خصمه نادي الثقبة ولم يتمكن سكرتير النادي ضياء الإبراهيم من استلام التقرير إلا بعد انتهاء الفترة القانونية للاحتجاج بسبب مماطلة الحكم.
مما دعا مسؤولي مكتب رعاية الشباب بالدمام إلى رفض الاحتجاج وعدم قبوله لعدم نظاميته من حيث المدة.
وقد حاول نادي الثقبة - طبقا لخطاب رأس تنورة - اشراك نفس اللاعبين في مباراة الصفا في تحدٍّ للوائح والتعليمات لكن الحكم الدولي الرابع في المباراة يوسف ميرزا رفض مشاركتم لعدم حصوله على بطاقات تسجيل اللاعبين (الكرنيهات) وهذا ما لم يقم به حكم المباراة السابقة الأحمري.
فضيحة التحكيم بالراكة
بعد ذلك تطرق خطاب رأس تنورة المرفوع إلى سمو الرئيس العام بتوقيع رئيس النادي سالم بن محمد السويدي إلى ما أسماه ب (الفضيحة الكروية) التي تؤكد اصرار نادي الثقبة على الضرب بالتعليمات واللوائح عرض الحائط بمباركة من رئيس النادي الذي كان حاضراً لمباراة الثقبة والساحل على ملعب مدينة سمو الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة وتستر عليها المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية بمساهمة من حكام المباراة فهد العريني (درجة ثانية) ومساعديه صلاح عبدالواحد (أولى) ومحمد الشهري (ثالثة) والحكم الرابع الدولي عبدالعزيز الكثيري.
ويفيد الخطاب عن أحداث المباراة (الثقبة خرج من المنافسة ولم تعد نتيجة المباراة تهمه لا من قريب أو بعيد لكن النتيجة تهم نادي الساحل ورأس تنورة اللذين يتنافسان على بطاقة التأهل الثانية ومرافقة الصفا، وأملنا يكمن في تعثر الساحل أو بالتعادل لتنتعش آمالنا، وقد حرصنا كإدارة على حضور المباراة، لكننا شاهدنا حدثا يقع لأول مرة في ملاعبنا السعودية وهو اختصار زمن المباراة من 90 دقيقة إلى 52 دقيقة من قبل الحكام، وقد كانت صدمتنا كبيرة خاصة في تخاذل الحكام).
تلاعب الثقبة..!
ويشير خطاب نادي رأس تنورة إلى واقعة غاية في الأهمية في المباراة المذكورة في الراكة (لم يكتف نادي الثقبة بالمساهمة في التلاعب في زمن المباراة بل قام بإشراك لاعبين في المباراة وأسماؤهم ليست مدونة في الكشف الرئيسي للمباراة، كما أن هناك أسماء مدونة في الكشف لم يلعبوا المباراة ولم يكونوا موجودين في الملعب أساساً وبإمكاننا إثبات ذلك بالمستندات والشهود).
واستغرب رئيس نادي رأس تنورة تصريحات الحكمين فهد العريني وصلاح عبدالواحد في (الجزيرة) ضد علي بن حمد بلحارث الأمين العام بالنادي عندما كشف تلاعبهم باختصار زمن المباراة ووصفه بالجهل بالأنظمة واللوائح متناسين أن هناك شهودا وهما صحفي ومصور جريدة "شمس" اللذان حضرا المباراة وكذلك تصريح المدرب الوطني فريد المعيدي ل(الجزيرة) الذي أكد بنفسه اختصار الحكام لزمن المباراة بقوله: اتفقنا أن نلعب 30 دقيقة لكل شوط، واصفاً ذلك بأنهما عالجا خطأهما بخطأ أكبر.
مكالمة الأمين عبدالهادي
وفي السياق ذاته زود علي حمد بلحارث الأمين العام لنادي رأس تنورة (الجزيرة) بكافة الوثائق والمستندات والصور التي تبرهن على سلامة موقف ناديه من شكواه وتؤكد تلاعب نادي الثقبة والحكام وكذلك جميع المخاطبات الرسمية بين إدارة ناديه والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب المنطقة الشرقية بالإضافة إلى اسكور المباراة التي أقيمت على ملعب الراكة والذي يفيد بمشاركة بعض اللاعبين غير المقيدين مثل اللاعب هادي محمد عسيري وكذلك وجود اسم اللاعب فيصل الجاري في كشف المباراة وهو المتواجد في دورة في مجال عمله العسكري في الطائف لمدة شهرين!
وقال: لقد هاتفت الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي وشرحت له مسببات شكوانا الرسمية وقد طالبني بالتأكد من إثباتاتي الرسمية وأدلتي قبل رفعها رسميا لسمو الرئيس العام وأجبته من فوري بأننا في إدارة النادي متأكدون من جميع القرائن والأدلة ولدينا شهود عيان على ما حدث.
لجنة للتحقيق وعقوبات
وينتظر أن يشكل اتحاد الكرة لجنة للتحقيق في شكوى نادي رأس تنورة ومن المتوقع أن تنتهي أعمالها بعد استجواب من طالتهم دائرة الاتهامات ومساءلة المسؤولين في المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية بإصدار قرارات وعقوبات رادعة تطال المتسببين فيما حدث.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved