Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494متابعة الاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

نيابة عن مدير مستشفى القوات المسلحة بالرياض
اللواء الطبيب عبد الله أبانمي افتتح برنامج التثقيف الغذائي الخامس


* الرياض - سلطان المواش:
نيابة عن مدير مستشفى القوات المسلحة بالرياض افتتح صباح الاثنين الماضي اللواء طبيب عبد الله أبانمي رئيس الأطباء بمستشفى القوات المسلحة بالرياض برنامج التثقيف الغذائي الخامس بالمركز الترفيهي.
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى بعدها خالد آل هلال رئيس قسم الحمية ورئيس اللجنة المنظمة كلمة رحب فيها بالجميع، موضحاً أن من أهم أهداف قسم الحمية وهو توفير العناية بالمريض وتثقيفه غذائياً وذلك يشمل المرضى المنومين ومرضى عيادات قسم الحمية التي تبلغ ثماني عشرة عيادة في الأسبوع.
كما أوضح أنه على مدى ثمانية أعوام مضت أقام قسم الحمية برامج للتثقيف الغذائي وثلاثة مؤتمرات دولية ناجحة بكل المقاييس، حيث كانت النتائج مشجعة وداعمة لإقامة مثل هذه المؤتمرات والبرامج التي تثري وتعود بالنفع على الأخصائيين والأخصائيات لتطوير المعرفة والمهارات.
وأفاد آل هلال أن البرنامج يشمل تقديم أربع محاضرات في اليوم الواحد وعلى مدى ثلاثة أيام، بالإضافة إلى المعرض الذي يقدم أحدث الطرق والوسائل العلمية في تطبيقات التغذية الإكلينيكية.
وفي نهاية كلمته قدم شكره لسعادة اللواء/ عبد الله أبانمي لتشريفه حفل افتتاح البرنامج وللمحاضرين وأعضاء اللجنة المنظمة وأعضاء قسم الحمية الغذائية على ما بذلوه من جهد ساهم في إنجاح الحفل.
ثم ألقى اللواء الطبيب عبد الله أبانمي كلمة قال فيها: إن إقامة هذا البرنامج للتثقيف الغذائي الخامس يأتي امتداداً لمؤتمرات عدة في تخصصات مختلفة يعقدها المستشفى بصفة دورية لمساعدة الأطباء على كسب المعرفة وتبادل الخبرات للرفع من مستواهم الطبي والمعرفي.
واختتم كلمته بجزيل الشكر والتقدير للقائمين على هذه المؤسسة الطبية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي عهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون العسكرية على ما يقدمونه من دعم متواصل من أجل تطوير الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وكذلك قدم شكره للجنة المنظمة على جهودهم في إنجاح هذا المؤتمر، وأتمنى أن يحقق النتائج المرجوة حتى تعم الفائدة على الجميع، ثم قام بعدها اللواء الطبيب أبانمي بقص الشريط معلنا بدء فعاليات البرنامج ثم تجول سعادته في المعرض المقام.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام وتشمل فعاليات هذا البرنامج محاضرات تثقيفية وإقامة معرض متكامل للتغذية في حالة الصحة والمرض كما يحتوي المعرض على مواقع للأخصائيين من مختلف التخصصات لتقديم الاستشارات الغذائية المناسبة وتقديم برامج الحمية والتقييم الغذائي للحضور والمهتمين، كما سيتم في المعرض فحص سكر الدم والكولسترول وضغط الدم ونسبة الدهون في الجسم وقد دعيت الشركات والقطاعات المهتمة في مجال الغذاء والحمية وسوف تكون الدعوة عامة للحضور للاستفادة من هذه الفعاليات والأنشطة.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved