Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/12/2006G Issue 12493الريـاضيـةالثلاثاء 21 ذو القعدة 1427 هـ  12 ديسمبر2006 م   العدد  12493
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

تكريم الخضير

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

ستة أهداف خضراء تطمئن عشاق القلعة
الأهلي يبدأها بقوة

* جدة - محمد الجابري:
بمتسوى لافت وشهية مفتوحة قاد النجم الدولي مالك معاذ (سوبر هاتريك) فريقه الأهلي السعودي إلى انتصار قوامه ستة أهداف نظيفة على فريق القادسية الكويتي ضمن دور الربع النهائي (المجموعة الأولى) من مسابقة دوري أبطال العرب في اللقاء الذي احتضنه استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وقد سيطر فريق الأهلي على كافة مجريات اللقاء وكانت المباراة أشبه وصفاً بمباراة الطرف الواحد حيث تمكن لاعبو الأهلي من التواجد خلال التسعين دقيقة في ملعب القادسية الذي شهد غزواً من العمق والأطراف، ولم يتمكن لاعبو القادسية الكويتي من مبادلة الأهلي أدائياً ولا حتى من الخروج بنتيجة وخسارة معقولة، ولم يفلح كل التكتل الدفاعي والتراجع إلى المنطقة الخلفية من الحد من الهجوم الجارف من جانب لاعبي الأهلي الذين سجلوا ثلاثة أهداف في كل شوط حيث انتهى الشوط الأول بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق معتز الموسى (30)، خالد بدرة (37) عن طريق ضربة جزاء، مالك معاذ (43)، وفي الشوط الثاني سجل مالك معاذ ثلاثة أهداف ليكمل تهديفه الرباعي في اللقاء وكانت أهداف الشوط الثاني (75)، (83)، (90) وبهذا الفوز الكبير يعلن الأهلي عن نفسه وحضوره القوي في مسابقة دوري أبطال العرب ويبدأ رحلته في دور الربع نهائي ببداية قوية ومطمئنة لمحبيه وعشاقه. جاءت بداية المباراة سريعة من جانب فريق الأهلي الذي كشف عن نواياه المبكرة بتسجيل هدف تقدم.. وإلى ذلك كان أداء اللاعبين داخل الملعب يستأثر على الشق الهجومي بالكامل، فقد تحرر علي العبدلي وحسين عبدالغني لدعم الطلعات الهجومية وتخلى اللاعبان عن تأدية الدور الدفاعي في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.. وتسابق لاعبو الوسط لدعم خط الهجوم المتواجد فيه مالك معاذ الذي كان يحظى بمساندة ميودراج من العمق الهجومي ومحمد مسعد ومعتز الموسى من الأطراف فيما حل تيسير الجاسم إلى جانب صاحب العبدالله في مركز المحور وبشكل نسبي وشكل عاملاً إضافياً داعماً للشق الهجومي مع بقية لاعبي الوسط في أغلب فترات الشوط الأول. في المقابل كان لاعبو القادسية في وضع دفاعي واضح وأداء متحفظ وكان جُلّ اللاعبين متواجدين للدفاع عن المنطقة الخلفية للفريق وتكثيف منطقة الوسط بعدد كبير من اللاعبين لتعطيل البناءات الهجومية مع بقاء بدر المطوع وحيداً في خط الهجوم.
الهدف الأول
وتشهد د 30 هدف الأهلي الأول بعد أن نفذ حسين عبدالغني كرة من خطأ لصالح الأهلي يتصدى لها حارس القادسية بدر الجمعة وتصل للاعب الأهلاوي الشاب معتز الموسى الذي أرسل كرة قوية لم توقفها إلا الشباك كهدف تقدم لفريق الأهلي.
هدف التأكيد
بعد سبع دقائق من هدف الأهلي يتحصل الفريق على ضربة جزاء بعد أن أعاق حارس القادسية بدر الجمعة لاعب الأهلي معتز الموسى ويتصدى للكرة المدافع التونسي خالد بدرة ويضع الكرة على يمين بدر الجمعة كهدف أهلاوي ثانٍ.
هدف برازيلي
رغم تقدم الأهلي بهدفين إلا أن أطماعه بزيادة الغلة التهديفية كانت واضحة ليواصل ضغطه الهجومي.. ومن إحدى الطلعات الهجومية تصل الكرة إلى مالك معاذ داخل منطقة الجزاء يستقبل الكرة بكل ثقة ويدور في نصف دائرة ويضع الكرة داخل الشباك كهدف جميل على الطريقة البرازيلية عند د(43).
ليعلن بعد دقائق حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بتقدم أهلاوي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للقادسية.
كما استمر سيناريو الشوط الثاني على ما كان عليه في الشوط الأول، حيث أكمل الأهلي ما كان عليه الشوط الأول من ضغطه على المنطقة الخلفية لفريق القادسية في إطار سعيه لزيادة الرصيد التهديفي في اللقاء.. في المقابل ورغم تأخر فريق القادسية بثلاثة أهداف إلا أنه لم يستطع أن يبحث عن أهداف أو مشاريع بنائية هجومية أو حتى مبادلة الأهلي في التكافؤ الفني أو المواجهة الميدانية.
الرابع
ومن إحدى الهجمات المنسقة الأهلاوية التي بدأت من وسط الملعب لتصل إلى علي العبدلي في الجهة اليمنى ليرسل العبدلي الكرة إلى مالك معاذ الذي يودع الكرة داخل الشباك كهدف أهلاوي رابع عند د.(30).
الخامس
مالك معاذ يواصل تألقه وبروزه اللافت في اللقاء ويضيف الهدف الثالث له والهدف الخامس لفريقه بعد أن استثمر الكرة المرسلة من حسين عبدالغني ويتقاطع مع الكرة ويرسلها داخل الشباك عند د(38).
السادس
وقبل أن تصل المباراة إلى نهايتها يصر مالك معاذ أن يكون (سوبر هاتريك) بعد أن غمز الكرة التي وصلته من الجيزاني ويحولها ببراعة إلى مرمى القادسية هدفا سادسا مختتماً بها اللقاء الذي كان هو نجمه وانتصر فريقه بنتيجة (6-صفر).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved