Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/12/2006G Issue 12491الريـاضيـةالأحد 19 ذو القعدة 1427 هـ  10 ديسمبر2006 م   العدد  12491
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

آل الشيخ: اللجنة المنظمة أقرَّت التحضيرات
حجب رقم ايتو.. والسعودي جلال يطلق صافرة بداية كأس العالم للأندية

أقرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق منافساتها اليوم بإقامة البطولة المقبلة في اليابان في كانون الأول (ديسمبر) من العام المقبل، وأعلنت عن فتح باب الترشيح للدول الراغبة في استضافة (مونديال الأندية) عام 2008 مؤكدة أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار مطابقة الشروط واستيفاء شروط الشركة الراعية.
وذلك في الاجتماع التاسع للجنة الفنية المنظمة الذي عقد أمس في اليابان الذي بدأ بكلمة ترحيبية من سكرتير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الدكتور لينسي، تبعه رئيس اللجنة المنظمة الروسي الدكتور كلوسكوف، وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات وعرض التقارير الخاصة عن البطولة من قبل اللجان المختلفة، إضافة إلى تقريرين خاصين بالشركة الراعية للبطولة (دينستون) وآخر للاتحاد الياباني.
واعتمدت اللجنة أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة وتمت المصادقة عليها بعد أن تم مراجعتها من قبل لجنة أهلية اللاعبين في (الفيفا) وسيضم كل فريق من الفرق الستة المشاركة 23 لاعباً باستثناء فريق أوكلاند الينيوزلندي الذي سيضم 22 لاعباً فقط.
وتمت الإشارة إلى أن جميع الفرق ستشارك بأرقام لاعبين من 1 إلى 23 ما عدا برشلونة الإسباني الذي استثنى من ذلك لغياب مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو الذي يحمل الرقم (9) حيث أكد المسؤولون عن الفريق أن جميع اللاعبين رفضوا ارتداء قميص زميلهم تقديرا له، الأمر الذي جعل اللجنة المنظمة تبدي مرونة كبيرة حيال ذلك.
وشددت اللجنة على تطبيق العقوبات المالية حيال البطاقات الملونة، حيث تصل غرامة البطاقة الحمراء الواحدة إلى 5000 فرنك سويسري و1000 فرنك سويسري للبطاقة الصفراء.
وقررت اللجنة أن يقوم الحكم الدولي السعودي خليل جلال بإدارة لقاء الافتتاح للبطولة الذي سيجمع الأهلي المصري وأركلاند النيوزلندي، وتم التأكيد أيضاً خلال الاجتماع على أن البطولة بدأت تحقيق أهدافها بلفت أنظار أكبر عدد من المشاهدين وما يثبت ذلك أن مباراة برشلونة في نصف النهائي إضافة الى المباراة النهائية قد نفدت تذاكرها كاملة، إضافة إلى قيام حوالي 200 قناة تلفزيونية حول العالم ببث أحداث البطولة وعلى الهواء مباشرة.
وتم توحيد أوقات المباريات جميعها باستثناء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستقام في يوم المباراة النهائية نفسه وستقام المباريات في تمام الساعة 7.20 مساء بتوقيت طوكيو 1.20 بعد الظهر بتوقيت السعودية.
من جانبه عبّر عضو اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية السعودي طلال آل الشيخ عن ارتياحه للتحضيرات النهائية، مؤكداً حرص الاتحاد الدولي على ظهور البطولة بأفضل صورة، الأمر الذي يعكس الجهود التي بذلت من الاتحاد الدولي (الفيفا). (ما يميز البطولة الإمكانات الهائلة والتنظيم الرائع).
وشدد آل الشيخ على أن مشاركة أبطال القارات الحاليين يعطي البطولة أجواء تنافسية خاصة (كل الفرق تسعى لتأكيد أحقيتها واستحقاقها تمثيل قارتها إضافة إلى أن اللاعبين ما زالوا يعيشون أجواء الانتصارات وذلك سيصب في مصلحة البطولة في نهاية الأمر دون شك).
ولفت العضو السعودي إلى أن الاجتماع المقبل للجنة سيكون يوم 15 كانون الأول (ديسمبر) المقبل وذلك قبل المباراة النهائية بيومين ليتم تقويم المرحلتين الأولى والثانية ومراجعة مختلف التقارير والتأكيد على إتمام التحضيرات للمباراة النهائية.
وتمنى آل الشيخ أن تتقدم دول أخرى لطلب استضافة البطولة ما بعد المقبلة (هذا سيعطي البطولة انتشاراً أوسع وهذا هو الهدف الأساسي ولكن آمل ألا يكون ذلك على حساب الإمكانات الهائلة والاستضافة الرائعة وأتمنى أنه في حال تقدم بلد آخر لاستضافة البطولة أن يكون ذلك موازياً لما شاهدناه في اليابان).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved