Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/12/2006G Issue 12484الاقتصاديةالأحد 12 ذو القعدة 1427 هـ  03 ديسمبر2006 م   العدد  12484
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ركزت على نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب
الغفيص رعى دورة المنشآت الصغيرة وأهمية العمل الحر للقادة الكشفيين

* ماجدة السويح:
تم يوم الخميس الماضي عقد دورة مكثفة للمنشآت الصغيرة وأهمية العمل الحر للقادة الكشفيين والذين يحملون الشارة الدولية بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للكشافة لنشر مفهوم المنشآت الصغيرة والعمل الحر على مستوى المملكة، وقد عقدت الدورة والتي رعاها معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني د. علي بن ناصر الغفيص في بيت الأمير فيصل بن فهد للشباب بالرياض، تم خلالها تدريب القادة الكشفيين على كيفية التعامل مع المبادرين أصحاب المنشآت الصغيرة، واستقطاب الشباب من الجنسين لممارسة العمل الحر، وتزويدهم بالاستراتيجيات والآليات التي تتبناها المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني من كسر للحاجز النفسي لممارسة العمل الحر، وكيفية استقطاب الشباب ليكونوا ملاكاً لمشروعاتهم الصغيرة، أوضح ذلك مدير عام مركز تنمية المنشآت الصغيرة د. عبدا لعزيز إسماعيل العبدالعزيز، وقد تناولت الدورة والتي استغرقت 40 ساعة خلال خمسة أيام متواصلة أربعة محاور هي: النموذج السعودي لتنمية المنشآت الصغيرة، وكيفية التعامل النفسي مع المبادرين (الإقناع)، ودراسة حاجة السوق للمنشآت الصغيرة بحسب احتياج المنطقة، ودراسات الجدوى، أي كيفية عمل دراسة الجدوى المبدئية للمشروعات الصغيرة.
وقد شارك في تقديمها نخبة من المختصين في مجال المنشآت الصغيرة د. عبدالعزيز إسماعيل العبدالعزيز، والمستشار لؤي زكي رضوان، والأستاذ إبراهيم السليم، بالإضافة إلى عدد من المختصين.
وقد تم في نهاية الدورة توقيع الاتفاقية بين الجمعية العربية السعودية للكشافة (القادة الكشفيين) والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لتدريب (20) مبادراً، أي ما يقارب 9000 مبادر خلال العام الواحد، كما تم خلالها عمل زيارات ميدانية لمشاريع صغيرة قائمة تم تمويلها من قبل مركز تنمية المنشآت الصغيرة، وعرض تجربة عبد اللطيف جميل في دعم المنشآت الصغيرة.
علماً بأن هذه الدورة هي الأولى من نوعها والتي تعقد في المملكة في اتفاقية بين الجمعية العربية للكشافة والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، وذلك لتوسيع نطاق التعاون في جميع المجالات، وخاصة في مجال نشر الوعي للعمل الحر ودعم الشباب من الجنسين لافتتاح منشآتهم الصغيرة.
كما ختمت الدورة برعاية مديرعام مركز تنمية المنشآت الصغيرة د. عبدالعزيز إسماعيل العبدالعزيز، والذي أوضح أن هذه بداية التعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والجمعية العربية السعودية للكشافة في تأهيل الشباب السعودي ليكونوا رجال أعمال، ونشر مفهوم الوعي بالعمل الحر بين جميع فئات المجتمع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved