Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/11/2006G Issue 12476الريـاضيـةالسبت 04 ذو القعدة 1427 هـ  25 نوفمبر2006 م   العدد  12476
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

صدى العلوم

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الشعلة تزيد جراح الجبلين.. وسدوس يخطف التعادل من هجر
ضمك أسقط المدرسة بثلاثية.. والتعاون تذوق حلاوة أول فوز أمام أبها.. والفتح تجاوز الفيحاء

أسفرت مباريات الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى عن فوز ضمك على الرياض (3-صفر) وفوز الشعلة على الجبلين (1 - صفر) وفوز التعاون على أبها (1-صفر) وتعادل سدوس وهجر (1-1) وتعادل النهضة والوطني (0-0).
وفاز الفتح على الفيحاء (3-1). وفاز نجران علي الأنصار (1- 0).
ضمك \ الرياض
* كتب - فيصل الدعجاني:
تلقى فريق الرياض خسارة ثقيلة على أرضه من فريق ضمك بثلاثية ليواصل مسلسل الخسائر ونزيف النقاط. وقد وضح على فريق الرياض منذ بداية المباراة استسلامه لفريق ضمك. وجاءت أهداف ضمك بالتناوب ما بين عبيد الدوسري عند الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول وقبل نهاية الشوط الأول استطاع اللاعب بندر طامي إحراز الهدف الثاني لفريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم ضمك بهدفين دون مقابل.
وفي الشوط الثاني لم يتغير شيء فقد فرض فريق ضمك سيطرته على مجريات اللعب رغم نقص فريق ضمك بعد أن طرد حكم اللقاء لاعب ضمك سعد أبو سرا إلا أن الفريق واصل تقدمه وأحرز لاعبه سعيد منيع هدف فريقه الثالث عند الدقيقة 37 لتنتهي المباراة بفوز ضمك بثلاثة أهداف مقابل لاشيء. أقيمت المباراة في نادي الرياض في ضاحية لبن ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الأولى من مباريات الجولة الرابعة.
سدوس \ هجر
* كتب - فيصل الدعجاني:
استطاع فريق هجر أن يتعادل مع فريق سدوس بهدف لكليهما قبل نهاية المباراة بربع ساعة في لقاء أُقيم في ملعب الصائغ بالرياض ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى.
وجاءت بداية المباراة هجومية من قِبل فريق سدوس واستطاع نجم الفريق ومهاجم محمد الحلوان أن يسجل أول أهداف المباراة وفي وقت مبكر وذلك عند الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، وواصل فريق سدوس هجومه ولكن كان دفاع هجر له بالمرصاد، وفي الشوط الثاني طرد الحكم الرابع عبدالرحمن المسلم لاعب سدوس بندر العتيبي بعد أن أخبر الحكم فهد المطلق أن اللاعب لديه بطاقتان صفراوتان، ليستفيد فريق هجر من هذا النقص ليكثف هجماته على مرمى فريق سدوس وسط تراجع من فريق سدوس، وعند الدقيقة 31 استطاع مهاجم هجر خالد الرحيب أن يحرز هدف التعادل لفريقه من كرة سددها على يمين الحارس لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكليهما.
أبها \ التعاون
* أبها - محمد الخيري:
عاودت جراح أبها في النزف النقطي بعد أن خسر أمام ضيفه فريق التعاون بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما في مدينة أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى في مباراة لم ترق في مستواها إلى المتوسط وخصوصا من فريق أبها الذي كان خارج أجواء المباراة وزاد من سوء اللقاء عندما فلتت المباراة من بين يدي حكم اللقاء عبدالعزيز الملحم الذي كان أسوأ من فريق أبها في اتخاذ قراراته وإشهاره البطاقات الملونة ما جعل اللقاء مشدودا، فقد أصدر بطاقتين حمراوين للاعبين من أبها لعبدالله صقر وحسن الشهري، وأشهر بطاقة حمراء أخرى للاعب التعاون عبدالمجيد الطارقي لكي يسترضي فريق أبها الذين اكتفوا بالاعتراضات الكثيرة على قراراته، عموما لم يكن في اللقاء ما يذكر من إثارة أو ندية أو مستوى من كلا الفريقين؛ وكان سبب ذلك أسلوب المدربين اللذين اعتمدا على تكثيف من منطقة الوسط،
ومن ضربة ركنية ودربكة أمام مرمى أبها استثمرها نايف الخيبري وأودعها في المرمى الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 82 من عمر المباراة وحاول فريق أبها تعديل النتيجة، وتخلى عن حذره غير المبرر ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز التعاون بهدف دون مقابل ليرتفع رصيده إلى سبع نقاط ويبقى أبها على رصيده السابق التسع نقاط.
الجدير بالذكر أن هذا الفوز للتعاون هو الفوز الأول على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة.
الفتح \ الفيحاء
* الأحساء - صادق الحرز:
حقق فريق الفتح من المبرز بالأحساء فوزاً مستحقاً عندما تغلب على فريق الفيحاء من المجمعة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في إطار مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين مقابل هدف واحد وفي الشوط الثاني عزز الفتح تقدمه بهدف ثالث.
جاء الشوط الأول من اللقاء لصالح فريق الفتح أداءً حيث سيطر أفراده على أغلب مجريات هذا الشوط فيما اعتمد الفيحاء على الهجمات المرتدة تقدم الفتح أولاً في الدقيقة 28 عندما سدد حسن الحجي كرة جميلة زاحفة على يسار حارس الفيحاء عبدالله المقبل كهدف أول للفتح وفي الدقيقة 42 ضربة حرة مباشرة للفيحاء على جانب منطقة جزاء الفتح نفذها بندر الخيال تصل على رأس مسفر البيشي أسكنها شباك الفتح كهدف تعادل للفيحاء وبعدها بدقيقتين عبدالله الكلثم من الفتح يتسلم كرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويعرضها أرضية لتجد يوسف العويض الذي أكملها في المرمى كهدف ثان للفتح لينتهي الشوط الأول بفوز الفتح بهدفين مقابل هدف واحد للفيحاء.
وفي الشوط الثاني يتحصل الفتح على ضربة حرة مباشرة يسددها يوسف الجاسر في المرمى كهدف ثالث للفتح وفي الدقيقة 25 يحصل لاعب الفيحاء مبارك المولد على الكرت الأحمر نتيجة سوء سلوكه .
النهضة \ الوطني
* الدمام - سامي اليوسف:
وسط أجواء ربيعية مشجعة كرويا، انتهى لقاء القمة بالقاع بين فريقي الوطني والنهضة على ملعب الأخير بالدمام بالتعادل السلبي ليرتفع رصيد الأول إلى 11 نقطة ويواصل النهضة مسلسل التفريط بالنقاط على أرضه ويتوقف رصيده في الجولة الخامسة عند 3 نقاط.
الجبلين \ الشعلة
* حائل - حسن الحمدان:
في مباراة شهدت بطاقتين حمراوين في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء من قبل الحكم ياسر مدني، استطاع الشعلة أخذ نصيبه من الفريق الجبلاوي والظفر بثلاث نقاط في حائل. حيث كانت بداية المباراة قوية من الشعلة واستطاع تهديد المرمى الجبلاوي أكثر من مرة خاصة عند الدقيقة المناسبة من عرضية فهد منقري للمتمركز عبدالله الشمراني الذي وضعها رأسية خطرة بجانب المرمى الجبلاوي، وكذلك كرة الشمراني الذي تسلمها من فهد اليميني ولكنها ذهبت خارج المرمى حتى جاءت الدقيقة 18 حينما واجهه محمد الشهري المرمى الجبلاوي من كرة زميله الحميدي ليضعها الشهري جميلة (لوب) من فوق عبدالله الزيدان هدف شعلاوي. وفي الوقت بدل الضائع طرد الحكم ياسر مدني الظهير الأيمن للجبلين وليد فايد لسوء سلوكه مع الحكم المساعد، وكذلك طرد عبدالله القحطاني من الشعلة لاحتكاكه بدون كرة مع مهاجم الجبلين فهد المهنا.
كما فاز نجران على الأنصار بهدف دون مقابل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved