Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/11/2006G Issue 12474محليــاتالخميس 02 ذو القعدة 1427 هـ  23 نوفمبر2006 م   العدد  12474
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

* قام أكثر من 50 طالباً من قسم الحاسب الآلي بكلية المعلمين بالطائف يرافقهم عدد من أعضاء هيئة التدريس برحلة علمية لمركز تفنية المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز ومركز التدريب بشركة الاتصالات السعودية.
* تعرفت الدوريات الأمنية بمحافظة الطائف سارق الكيابل الذي تعددت حوله البلاغات في ليلة واحدة لحين أن تحركت الدوريات لمتابعته بعد أن قام بسرقة عدد من الكيابل.
* أنقذت العناية الإلهية ثم طفاية الحريق التي كان يصطحبها قائد شاحنة كبيرة أمس من احتراق الشاحنة على طريق عفيف - ظلم حيث تسبب انفجار إطار الشاحنة في تطاير الشرر ثم اشتعال النار في الإطار.
* أجلت العواصف الترابية التي شهدتها مدينة ظلم أمس عمل لجنة من الشؤون الصحية بالطائف كان مقرراً أن تزور قرية حيلان الواقعة في شمال مدينة ظلم من أجل الإطلاع في حاجتها لإيجاد مركز صحي مع مطالبة أهالي القرية بإيجاد المركز الصحي.
*باشر 77 معلماً (من خريجي كليات المعلمين والجامعيين غير المرتبطين بعمل) أعمالهم الجديدة أمس الأربعاء في مراكز محو الأمية والمدارس الليلية المتوسطة بمحافظة الطائف بعد أن تم اعتمادهم.
* ينظم الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ندوة بعنوان (الأمن الفكري مسؤوليتنا) ويشارك فيها عدد من المختصين وذلك السبت القادم بالصالة الثقافية بمقر إدارة التعليم.
* عقد المجلس البلدي في محافظة رفحاء اجتماعاً برئاسة المهندس محمد العمري رئيس المجلس وبحظور جميع أعضاء المجلس في المحافظة، ذكر ذلك أمين المجلس المهندس شمام الشمري.
* أقام مركز صحي رفحاء الشمالي بالتعاون مع لجنة صديقات الصحة بالمركز احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسكر حيث بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة مدير المركز علي الشمري ، أعقبها محاضرة عن السكر ألقتها الدكتورة عطية بتول والدكتورة هالة، ثم كرم المركز عشر مريضات سكر ممن يواظبن على المتابعة.
*قام فريق طبي بمستشفى رفحاء المركزي يتقدمهم استشاري جراحة المسالك البولية بالمستشفى الدكتور محمد نبيل الصباغ بعملية جراحية لطفل رضيع يبلغ من العمر سنة ونصف السنة وهي الأولى من نوعها في مستشفى رفحاء المركزي.
* قام أعضاء المجلس البلدي لبلدية محافظة الأفلاج بزيارات ميدانية لقري المحافظة وقد قام الأعضاء بالاطلاع على احتياجات كل قرية والوقوف على عدد من المواقع التي سيتم مناقشة احتياجاتها في جلسات المجلس القادمة.
- يفتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله الفائز يوم السبت القادم دورة التميز الخاصة برؤساء الهيئات والمراكز التابعة لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة وذلك في مقره بحي الروضة.
- واصل المقهى الثقافي النسائي إثنينيته الثالثة بأدبي المدينة بحضور نخبة من الأكاديميات والإعلاميات والمهتمات بالثقافة والأدب، وخصص لقاء الإثنينية هذا الأسبوع لقراءة رواية القاصة ليلى الجهني (جاهلية).
- نظمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة حفلاً تكريمياً لمنسوبي قطاع المراكز القرآنية مساء يوم الثلاثاء الماضي وذلك بمدينة الملك فهد الساحلية.
- ينظم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة في مقره بحي الروضة دورة التميز الخاصة برؤساء المراكز اعتباراً من يوم السبت القادم 4-11-1427هـ.
- بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم في العاصمة المقدسة في تدريب 25 موهوباً على برنامج الربورت المدرسي.
- بعد أن تمكنت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية من كفالة (38.232) يتيماً ويتيمة في عدد من الدول الآسيوية والإفريقية والأوروبية، ما زالت هناك جهود مضنية لكفالة المزيد من الأيتام واليتيمات وذلك بفضل الله ثم بدعم وتبرعات المحسنين وأهل الخير من أبناء المملكة.
- تنطلق يوم الأحد المقبل الخامس من ذي القعدة الجاري برامج اليوم المفتوح في المدارس الابتدائية في العاصمة المقدسة.
- ألقى رجال الأمن من منسوبي دوريات الأمن بمنطقة تبوك القبض على شخصين قاما بسرقة عدد من الأغنام، حيث تمت الإطاحة بهم ومسروقاتهم وتسليمهم لجهة الاختصاص، كما قبضوا على شخصين يقومان بسرقة الكيابل وضبط بحوزتهما مقص حديدي ومنشار وأدوات السرقة، كما ضبطوا ثماني سيارات مسروقة سلمت إلى جهة الاختصاص.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved