Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/11/2006G Issue 12474فـنالخميس 02 ذو القعدة 1427 هـ  23 نوفمبر2006 م   العدد  12474
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وصف الفيلم بالتجربة الناجحة.. أيمن حلواني للجزيرة:
(كيف الحال) سيكسر القاعدة العالمية بطرحه في الأسواق قريباً


* أبها - عبد الله الهاجري:
وصف السيد أيمن حلواني مدير عام إدارة الانتاج السينمائي بروتانا الفيلم السعودي (كيف الحال) بالتجربة الناجحة الذي اختصر كثيراً من الوقت في صناعة سينما سعودية حقيقية. مؤكداً أن إدارته استفادت من هذا الفيلم الذي يعرض الآن بدور السينما في فهم احتياجات وتفاعل الجمهور السعودي عكس ما كنا نجهله قبل هذا الفيلم.
مشيراً أن الجمهور السعودي والخليجي بشكل عام قد تقبل هذا الفيلم من خلال عروضه في البحرين وقطر والامارات مستشهداً حلواني بالاقبال الكبير على هذه العروض من قبل الجمهور وفق ما ذكره مسؤولو صالات العرض بهذه الدول بأن هذا الفيلم حقق أفضل حضور جماهيري.
وكشف حلواني ان هذا الفيلم سيكسر القاعدة العالمية المألوفة من خلال طرحه عبر أشرطة الفيديو واسطوانات D.V.D قبل مضي اربعة اشهر من عرضه في صالات السينما وسيكون هذا الفيلم في متناول الجمهور السعودي في القريب العاجل. وألمح مدير عام إدارة الانتاج في السينما في روتانا ان انتاج فيلم سينمائي مصري كان أسهل لنا من انتاج فيلم سعودي مثل (كيف الحال) لاننا نعرف توجهات الشارع المصري في نوعية الافلام التي يرغبونها وأردف قائلاً استطعنا أن نكتشف من خلال (كيف الحال) ما يرغب فيه الجمهور السعودي أو الخليجي وكان هذا الفيلم بكل المقاييس تجربة ناجحة. مبيناً في سياق تصريحه لفن إن إدارة الانتاج السينمائي بروتانا تحضر هذه الأيام لافلام سعودية قادمة سينمائية وكوميدية وستكون هذه الافلام بمثابة النقلة النوعية للانتاج السينمائي السعودي.
مؤكداً أن قوة ادارته تأتي في ظل توجيهات وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة روتانا.. إلى ذلك أوضح السيد أيمن حلواني بأن هناك ثلاثة أفلام قادمة مصرية سيتم بدء عرضها في دور السينما خلال الأيام القادمة وهي: فيلم (جعلني مجرماً) لأحمد حلمي وسيتم عرضه في صالات السينما الخليجية في 29 نوفمبر الجاري.
فيما سيتم عرض فيلم أبيض وأسود لمايا نصري وفيلم آخر للفنان هاني سلامة في دور العرض الخليجية والمصرية في اجازة عيد الأضحى. وأضاف حلواني ان ادارته تحضر الآن فيلما سينمائيا جديدا من بطولة الفنان المصري محمد هنيدي والذي يأتي تحت اسم عنترة بن شداد وسيبدأ التصوير مع بداية العام الميلادي القادم.
وختم حلواني تصريحه (لفن) بأن هناك تعاونا مثمرا بين إدارته وبين قناة روتانا سينما.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved