Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/11/2006G Issue 12466الريـاضيـةالاربعاء 24 شوال 1427 هـ  15 نوفمبر2006 م   العدد  12466
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مدرب الهلال بوسيرو في مؤتمر صحفي:
أعرف كل شيء عن فريقي وأمامي وقت طويل لتحقيق أهدافي

* كتب - طارق العبودي:
اعتبر البرتغالي خوزيه بوسيرو مدرب فريق الهلال الكروي اللاعب (عبدالعزيز الهليل) واحداً من أهم اللاعبين لديه فهو كما قال يمنحه ثقة كبيرة داخل الملعب لأنه (جندي مجهول) وتساءل قائلاً: لماذا لا أشرك الهليل في التشكيل الأساسي وأنا أرى فيه ميزات كثيرة تخدم فريقي ولماذا أنتم والجماهير لا تريدون رؤيته في الملعب؟!.
جاء هذا في ثنايا المؤتمر الصحافي الذي عقده بوسيرو مساء أمس في مقر نادي الهلال بحضور مدير الكرة عادل البطي ومدير المركز الإعلامي علي السمراني وحشد إعلامي كبير، وتحدث من خلاله البرتغالي عن الكثير من الأمور المتعلقة بفريق الكرة الهلالي وبفلسفته التدريبية وقناعاته الفنية وأشياء أخرى.
وكان بوسيرو هادئاً أثناء حديثه لكنه تحدث بحماس شديد وإسهاب حينما جاء سؤال من أحد الزملاء حول إصراره على مشاركة عبدالعزيز الهليل ضمن الطاقم الأساسي حتى ولو في غير مركزه الأصلي.
وحول هذه النقطة قال بوسيرو: مع الأسف ان الجمهور لا ينظر إلا للاعب الماهر واللاعب الهداف ويغضون نظرهم عن (الجنود المجهولين) والهليل أحدهم.
وعن الفكرة التي خرج بها بعد 3 أشهر قضاها على قمة الهرم التدريبي للفريق الأزرق قال: أنا الآن أعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفريق إلا أنني كمدرب محترف اسعى دائماً لمضاعفة جهدي واعطاء نفسي شعوراً داخلياً بأنني لابد أن أعمل وما زال أمامي وقت كبير حتى أصل للمطلوب.
ووصف بوسيرو الغياب المتكرر والجماعي للدوليين خصوصا وعدد من المصابين ب(المشكلة).. وقال: منذ حضوري لم أشرف على تدريب الفريق كاملاً لأكثر من اسبوعين إذ لابد أن يكون هناك غيابات اضطرارية وهذا ما يجبرني على تغيير نظم العمل من فترة إلى أخرى.
وحول الانتقادات التي يواجهها إدارياً وإعلامياً وجماهيرياً بعد التغييرات (الغريبة) التي يجريها في المباريات وخصوصاً أمام الوحدة ثم الفيصلي قال: أنا المدرب وأنا المسؤول لذلك أجري تغييراتي وفق سير وأحداث كل مباراة.
ومضى يقول: مثلاً امام الفيصلي لعب نواف التمياط أفضل مبارياته على الاطلاق لكنني استبعدته في الحصة الثانية لأن استراتيجية المباراة حتمت علي ذلك وحققنا الفوز والنقاط.
وأضاف: لا أعتقد أن إجراء كهذا يعني نهاية المطاف فهذا مدرب ريال مدريد يضع بيكهام على دكة البدلاء ولم يمت أحد!! ورفض المدرب إعطاء وقت محدد لعودة ومشاركة النجم الكبير سامي الجابر واكتفى بقوله: هو نجم كبير وخبير ونحن ما زلنا بحاجته ولكنه هو الأدرى متى يعود.
كما رفض التحدث عن الثلاثي الاجنبي غير أنه أشار إلى أن مشاركة التايب منذ البداية لم يحن وقتها بعد.
ونفى نفياً قاطعاً أن تكون هناك خلافات بينه ومدير الكرة عادل البطي مؤكداً أنهما يؤديان أدوارهما كل حسب صلاحيته.. وفي هذا الصدد قال: اسألوا عادل لتقتنعوا بأن ليس هناك أي خلاف.. ثم إنني سمعت أشياء لا تصدق من بعض الاعلاميين حيث قال أحدهم إنني ابحث عن الإقالة لأنني اتفقت مع ناد عالمي كبير.. كما أنني تفاجأت بصدور ونشر لقاءات معي لم أجرها!!
وامتدح كثيراً ماجد المرشدي وأحمد الصويلح وبدر الخراشي وبدر الدوسري ثم قال: هم نجوم من ضمن مجموعة نجوم يمتلكهم فريقي. ورفض التحدث عن المواجهة المرتقبة بين الهلال وبطل أوروبا برشلونة واكتفى بقوله: الآن أنا افكر بمباراة القادسية لأنها أهم بكثير من برشلونة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved