Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/11/2006G Issue 12465متابعة الثلاثاء 23 شوال 1427 هـ  14 نوفمبر2006 م   العدد  12465
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الدعوة مفتوحة للجميع لحضوره
العلوم والتقنية تقيم أسبوعاً علمياً الشهر القادم

* الرياض - غازي القحطاني:
أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تنظيم أسبوع علمي تحت مسمى (أسبوع العلوم والتقنية) خلال الفترة من 11 إلى 15 ذي القعدة 1427هـ الموافق 2 إلى 6 ديسمبر 2006م، وذلك بمقرها بمدينة الرياض.
وأوضح معالي رئيس المدينة الدكتور صالح بن عبد الرحمن العذل أن الفرصة ستكون متاحة للمواطنين والمواطنات والمهتمين بالعلوم وتقنياتها لحضور جميع فعاليات أسبوع العلوم والتقنية التي تمتد يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الثالثة والنصف عصراً، مشيراً إلى أنه تمَّ تخصيص قاعة للنساء اللاتي يرغبن في الحضور وزيارة المعرض المصاحب في الفترة المسائية.
وبيَّن معالي الدكتور صالح العذل أنه سيتم التركيز خلال فعاليات (أسبوع العلوم والتقنية) على العرض المباشر والتفاعل مع الزائرين من المواطنين وطلبة المدارس والجامعات من خلال النقاش المفتوح والرد على الاستفسارات المطروحة، بهدف نشر الوعي العلمي بين أفراد المجتمع، وإبراز قدرات الباحثين السعوديين في المجالات العلمية، ومد جسور التواصل بين المدينة وأفراد المجتمع.
وقال معالي الدكتور صالح العذل إن فعاليات هذا الأسبوع تشمل إقامة محاضرات ومعرض مصاحب وملصقات تستهدف مناقشة الموضوعات العلمية التي تحظى باهتمام المجتمع، وستتوزع هذه الفعاليات بين المحاضرات العلمية العامة في مجالات مختلفة وكذلك تقديم عرض لبعض إنجازات المدينة في المجالات العلمية والتقنية.
وأضاف معاليه أن المحاضرات العلمية ستقدم للحضور بأسلوب علمي شيق وجذاب ويقرب المفاهيم العلمية من أذهان الجميع، من خلال خمسة برامج متنوعة، بحيث يخصص لكل برنامج من البرامج العلمية يوم كامل، يتم فيه تغطية عدد من الموضوعات العلمية تشمل الأقمار الصناعية والطيران والفلك ونظم المعلومات والزلازل والبترول والغاز، كما تشمل التقنيات الحيوية والمياه والبلاستيك والمواد المشعة والحاسب الآلي.
وبيَّن الدكتور العذل أن المعرض العلمي المصاحب يحتوي على العديد من التجارب العلمية التفاعلية والملصقات التعليمية بالإضافة إلى الوسائل ذات الوسائط المتعددة، والمجسمات والعينات في المجالات العلمية المختلفة التي يغطيها هذا الأسبوع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved