Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464محليــاتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وصل أبوظبي مترئساً وفد المملكة لاجتماعات وزراء الداخلية بدول الخليج
الأمير نايف: هناك من يستعمل أبناءنا أدوات تفجير في العراق

* أبوظبي - الرياض - واس:
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الموضوعات التي سيتناولها الاجتماع الخامس والعشرون لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أبوظبي قائلاً: (أمامنا عدة أمور كلها تتعلق بالشؤون الأمنية بالطبع، وحسب اجتماع اللجنة التحضيرية فهناك اتفاق كامل بين جميع وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون).
وقال سموه في تصريح صحفي قبيل مغادرته الرياض مساء أمس متوجها إلى دولة الامارات العربية المتحدة ليرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الخامس والعشرين لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده في ابوظبي اليوم الاثنين: (طبعاً ما في شك أن شأن الإرهاب سيأخذ الأولوية في هذا الموضوع ومزيداً من التعاون بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون على اساس الاتصال المباشر بدون أن يتبعوا الطرق الرسمية على أساس أننا نعتبره جهازا واحدا في الحقيقة).
واردف سموه قائلاً: (هذا في الحقيقة أهم موضوع والباقي أمور تنظيمية لأن هناك اتفاقا سابقا لدراسة وتقييم الفكر الإرهابي وكيفية التعامل معه فكريا، وهذا تقوم به الامانة العامة لمجلس التعاون الذي نرجو ان يكون وصل إلى مراحل جيدة.. كما ان هناك مواضيع أخرى تتعلق بالبطاقة وتتعلق بالتسهيل للمواطنين قدر الامكان خاصة بشأن الدخول والخروج ونرجو ان شاء الله أن يكون اجتماعنا كما نعهده منه دائما).
ورداً على سؤال عن الشأن العراقي قال سموه: (الوضع في العراق وضع يتغير من يوم إلى يوم ومخاطره متعددة، ونحن نعايش هذا الوضع ونعمل كل ما في قدراتنا.. وطبعا نجعله في محصلة واحدة حتى نستطيع ان نتخذ استراتيجية واحدة للتعامل مع كل الاحداث.. ولا شك أن العراق الآن يشكل قاعدة رئيسية للإرهاب).
وتعليقاً على قيام بعض الشباب السعودي بالذهاب إلى العراق بحجة طلب الجهاد قال سموه: (إنها في الحقيقة أعمال أفراد يقومون بها.. وهناك جهات أخرى تحاول أن تجر السعوديين إلى هذا العمل، وللأسف أنهم يستعملونهم أدوات تفجير. يعني هم وللأسف الذين يقومون بعملية التفجير وهذه نظرة دونية حتى في الإرهاب.. ثم بالنسبة لخروجهم فإنهم يخرجون بطريقة عادية يذهبون للأردن ولسوريا وبعدها يستطيعون الوصول للعراق بكل سهولة.. ولكن من حدودنا لا يمكن ذلك).
وقال سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز في إجابته على سؤال عن طبيعة لقائه بنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في مكة المكرمة مؤخراً: (المقابلة مع نائب رئيس الوزراء كانت مقابلة ودية وليست لبحث أي أمر.. وفي اللقاء علمت منه اوضاع العراق.. ونحن مع وزارة الداخلية العراقية ودائما يقولون اننا مستعدون للتعاون. بينما يبدو ان قدرتهم على الضبط الامني محدودة إلى الآن). وفي رده على استفسار عن موعد محاكمة المتورطين بشكل مباشر في حوادث التفجيرات الإرهابية في المملكة قال سموه: (ان شاء الله نأمل ألا يطول الوقت.. وان شاء الله قريبا).
وكان قد وصل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية إلى أبوظبي مساء امس ليرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الخامس والعشرين لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد اليوم الاثنين.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المطار الأميري في أبوظبي سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بدولة الامارات العربية المتحدة ووكيل وزارة الداخلية بدولة الامارات اللواء سيف الشعفار ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الادارة والتخطيط في دولة الامارات اللواء الركن خليفة الخييلي ومفتش عام وزارة الداخلية بدولة الامارات اللواء محمد الجنيبي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية بدولة الامارت العربية المتحدة ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر وعدد من أعضاء السفارة.
ووصل في معية سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز.
كما وصل في معية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الوفد الرسمي المرافق لسموه الذي يضم معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي المستشار الخاص لسمو وزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم الجماز ومعالي المشرف على مكتب سمو وزير الداخلية الاستاذ محمد بن محمد الشاوي ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومدير عام حرس الحدود الفريق طلال بن محسن عنقاوي ومدير الامن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي الدكتور عبدالرحيم بن مشني الغامدي ومدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفداء ومدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداوود ومدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد والعقيد علي بن محمد الشهراني والمستشار القانوني في إدارة التعاون الدولي عايض بن عوض الرشيدي.
وسيبحث أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع عددا من الملفات الامنية الرامية إلى تعزيز التعاون الامني بين الدول الأعضاء في المجلس إلى جانب آخر المستجدات والأحداث الأمنية الاقليمية والدولية الراهنة وتوصيات وكلاء وزارات الداخلية في اجتماعهم الذي عقد في أبوظبي الثلاثاء الماضي.
وكان قد غادر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرياض مساء اليوم متوجها إلى دولة الامارات العربية المتحدة ليرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الخامس والعشرين لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده في ابوظبي اليوم الاثنين.
وكان في وداع سموه بمطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.
كما كان في وداع سموه معالي المستشار الشرعي لوزير الداخلية الشيخ سليمان الفالح ومعالي مستشار وزير الداخلية الفريق أول محمود محمد بخش وقادة القطاعات الأمنية وكبار المسؤولين بوزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن محمد بن سالم المعطاني.
ويرافق سمو وزير الداخلية كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز.
ويضم الوفد الرسمي المرافق لسموه معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي المستشار الخاص لوزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم الجماز ومعالي المشرف على مكتب وزير الداخلية الاستاذ محمد بن محمد الشاوي ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومدير عام حرس الحدود الفريق طلال بن محسن عنقاوي ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي الدكتور عبدالرحيم بن مشني الغامدي ومدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود ومدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد والعقيد علي بن محمد الشهراني وعايض بن عوض الرشيدي من وزارة الداخلية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved