Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464محليــاتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

سموه استقبل رئيس وزراء سلوفينيا وأمين عام جمعية البر
الأمير سلمان : تدريب أفراد الأسر المحتاجة لإلحاقهم بسوق العمل


* الرياض- واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس دولة رئيس وزراء سلوفينيا جانيز جانزا والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وقد تبودلت الهدايا التذكارية في نهاية اللقاء.
حضر المقابلة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا عمر كردي.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس جمعية البر وفروعها صباح أمس الأحد في مكتب سموه الكريم بقصر الحكم بالرياض سعادة الأمين العام لجمعية البر ومديري فروع الجمعية.
وقدم الأمين العام لسموه الكريم تقريراً عن عمل الجمعية خلال ثلاث سنوات مضت اشتمل على أعمال ومنجزات الجمعية وفروعها البالغة عشرة فروع التي تغطي خدماتها أحياء مدينة الرياض حيث أوضح التقرير بأن الجمعية قامت باعتماد تنظيم إداري ومالي واجتماعي يتم من خلالها تقديم الإعانات المالية والعينية ووضع البرامج التدريبية وقد قامت الجمعية خلال تلك الفترة بتوزيع (199.116.591) مائة وتسعة وتسعين مليون ومائة وستة عشر ألف وخمسمائة وواحد وتسعين ريالاً فقط حيث وردت هذه المبالغ للجمعية كصدقات وزكوات حيث جرى تسليمها إلى مستحقيها من الأسرة المحتاجة والشباب الراغبين بالزواج.
وقد ارتقت الجمعية بأسلوب الصرف ووضعت آلية يتم من خلالها تحديد الأسر المحتاجة وتسهيل وتسريع إجراءات تسليمهم المساعدات المالية والعينية من خلال استحداث بطاقات آلية لتسليم تلك المساعدات.
وقد أثنى سموه الكريم على ماقدموه من عمل وإنجاز خلال هذه الفترة وحثهم على بذل المزيد من الجهد والاحتساب لهذا العمل الخيري ووجه سموه بالاهتمام والإسراع في إجراءات الصرف للمستفيدين.
ومن جانب آخر أكد سموه الكريم على تطوير خطط التأهيل والتدريب التي وضعت لتدريب وتأهيل أفراد الأسر المحتاجة الذين ترعاهم الجمعية لإلحاقهم بسوق العمل وتحويلهم إلى أفراد منتجين يستفيدون من عوائد جهودهم بدلاً من ركونهم إلى تلقي المساعدات كما وجه سموه الكريم بأن تقوم الجمعية بعمل برنامج تنسيقي بين أبناء الأسر الذين ترعاهم الجمعية وبين مؤسسة التعليم الفني ومراكز التدريب الخاصة لإلحاقهم ببرامج هذه المؤسسات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved