Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464متابعة الأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

دخلت عامها العاشر وكرمت 421 متفوقاً
الأمير خالد بن سلطان رعى الاحتفال بتكريم المتفوقين بجائزة المهيدب للتفوق العلمي


* الرياض - الجزيرة - تصوير - مترك الدوسري
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الحفل العاشر الذي يقام سنوياً لتوزيع جائزة الشيخ عبدالقادر المهيدب للتفوق العلمي، وقد أقيم الاحتفال في قصر الرياض للاحتفالات، وبدأ الحفل بمسيرة للطلبة المتفوقين على اختلاف أعمارهم، ثم كانت خير بداية القرآن الكريم، ثم اتبع بكلمة الجائزة التي ألقاها الشيخ عصام بن عبدالقادر المهيدب، إذ قال: إن ما يزيد بهجتنا تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان - حفظه الله - لهذا الحفل وليس ذلك بمستغرب، ففي مشاركة سموه الكريم تجسيد لمعاني العلم والاهتمام به ودافع معنوي يدفعنا إلى بذل المزيد من الاهتمام بالعلم وأبنائنا الطلاب، وأضاف: إن هذه المشاركة تأتي في ظل اهتمام سموه بأهل العلم والعلماء.. وقد أصبح الاحتفال بالجائزة تقليداً يسير عليه الأبناء.
وفي ختام كلمته قال: أتوجه في حديثي إلى أبنائنا الطلبة والطالبات وإلى ذويهم لأهنئهم من القلب على ما حققوه من نجاح وما بلغوه من تميز، وما نالوه من تفوق بجدارة وامتياز، وأن تفوق هذه الكوكبة المتميزة في التحصيل العلمي إنما هو نتاج تربية سليمة وتنشئة صالحة من أب واعٍ وأم واعية، ثم ألقى الأستاذ محمد بن عبدالرحمن المهيدب كلمة المكرمين التي أشار فيها إلى أن الجائزة تعد من الأعمال الرائدة والخيرة التي تميزت بها أسرة المهيدب في تكريم المتفوقين والمتفوقات والعمل على تحفيزهم وتشجيعهم وإذكاء روح المنافسة بينهم.
وأضاف: لعل مما يؤكد هذا الأمر تضاعف أعداد المكرمين والمكرمات من 143 متفوقاً ومتفوقة في العام الأول للجائزة إلى 421 متفوقاً ومتفوقة في عامها العاشر، واختتم كلمته بأن الاحتفال يتزامن بهذه المناسبة مع انطلاق وثبة جديدة للمملكة في جميع المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - حيث تشهد المملكة قفزات متسارعة في كل المجالات التعليمية والاقتصادية والصحية والاجتماعية.
بعد ذلك استمرت فقرات الحفل بتقديم الطلاب المتفوقين أوبريت (وحدة وبناء) الذي نال إعجاب الحاضرين، وقد تم تكريم الأستاذ فهد علي المهيدب لخالص جهوده وعطائه طوال عشرة أعوام هي عمر تاريخ الجائزة، وسار بها من نجاح إلى نجاح.
وبعد ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان كلمة قال فيها:
يسعدني أن أكون بينكم هذا العام احتفالاً بجائزة التفوق العلمي التي تحمل اسم الشيخ الجليل عبدالقادر المهيدب رحمه الله. وأضاف سموه أن هذه الجائزة لهي تقليد علمي رائد لأسرة عرفت بالعلم والفضل في كل مجالات النمو والتطور في مملكتنا الحبيبة، فالعلم الذي نلتقي اليوم لنكرم المتفوقين ممن أخذوا بأسبابه لهو فرض من الله سبحانه وتعالى على كل مسلم ومسلمة.
وإن حرص أسرة المهيدب على تخصيص جائزة للتفوق لدليل على الاهتمام بجيل من أبناء الأسرة، سلاحه العلم والعمل، وتعزيز لروابط الانتماء إلى هذا الوطن في ظل ثوابته الدينية التي يعتز بها مجتمعنا، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وحكومتهم الرشيدة، يحفظهم الله جميعاً.
إن الأمم التي ترفع رايات تقدمها، سابقة لا محالة في ميادين العلم والمعرفة، وإن هذا الجائزة لهي مضمار حقيقي لهذا التنافس الشريف، إذ تعنى بالذكاء والنبوغ والتفوق، ما يدفع أبناء الأسرة الكريمة إلى التطور والإبداع، والأخذ بأسباب التقنية في عالم يحترم القوى في علمه ودينه.
الحفل الكريم، الله أسأل أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه خير بلادنا ورفعتها، ونحن إلى ذلك مطمئنون في مسيرة يتقدمها شباب هم حملة ألوية العلم والتفوق والإبداع.
وفي ختام الحفل تشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتسليم الطلبة المتفوقين من أسرة المهيدب وأولياء أمورهم الهدايا والجوائز التي أعدت بهذه المناسبة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved