Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/11/2006G Issue 12458محليــاتالثلاثاء 16 شوال 1427 هـ  07 نوفمبر2006 م   العدد  12458
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

* أقام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ندوة مفتوحة مع المعلمين والمعلمات تحت عنوان: (دور المعلم في نشر ثقافة الحوار).
* اختتم البرنامج التدريبي لنشر مفهوم المدارس السعودية الرائدة بتعليم البنات بالمدينة المنورة أعماله أمس، حيث ألقى الدكتور عبد العزيز كابلي مساعد مدير عام التعليم بالمدينة المنورة محاضرة بعنوان: (القيادة التربوية)، كما ألقى عدنان قاسم محاضرة بعنوان: (الميثاق المدرسي) ويعرض خالد سندي واقع المدارس الرائدة.
* أقام مكتب الإشراف التربوي بمدينة الدمام ممثلاً بقسم (العلوم) حفل تكريم للمشرفات المقيمات لقسم العلوم بكافة تخصصاته بمختلف المراحل بمدارس التعليم العام والتعليم الأهلي بالدمام والنابية وسيهات.
* يعقد المجلس العلمي لجامعة الملك فيصل اجتماعه للجلسة الثالثة للعام الجامعي 1427 - 1428هـ برئاسة سعادة الدكتور - عبد الله السعادات وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس المجلس العلمي بالجامعة صباح اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة بالأحساء.
* تنفذ كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة في يوم السبت 30- 10-1427هـ برنامجاً تدريبياً بعنوان مهارات حل شكاوى النزلاء موجه للعاملين في القطاع الفندقي بهدف تنمية قدرات المشاركين على تحديد وفهم وتحليل شكاوى النزلاء وابتكار الحلول.
* هطلت ليلة البارحة أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الحدود الشمالية شملت مدينة عرعر وضواحيها ومركز العويقيلة وضواحيها كما شملت الأمطار مراكز حرس الحدود بقطاع الشعبة ومركز حزم الجلاميد.
* تُقام بمؤسسة عبد الرحمن السديري الخيرية في منطقة الجوف يوم الأربعاء 17 شوال 1427هـ ندوة بعنوان: (مشاهدات علمية في الربع الخالي)، يشارك فيها معالي الدكتور زهير بن عبد الحفيظ نواب - رئيس هيئة المساحة الجيولوجية، والدكتور عبد العزيز بن إبراهيم العبيداء - نائب مدير إدارة المساحة العسكرية، والدكتور عبد العزيز بن عبد الله اللعبون - أستاذ الجيولوجيا بجامعة الملك سعود، والدكتور عبد الله بن محمد الشارخ - أستاذ الآثار بجامعة الملك سعود.
* تنظم الجمعية السعودية للغذاء والتغذية بالتعاون مع مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب مؤتمر التغذية الثنائي 2006 تحت عنوان: (دور التغذية في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية) في الفترة من 24 إلى 25 شوال 1427هـ، وذلك في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية بكورنيش الخبر (سايتك).
* حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية بنين مواعيد الاختبارات لجميع المدارس الابتدائية للصفين الخامس والسادس حيث تبدأ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4-11-1427هـ ولمدة أسبوعين، وتبدأ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني السبت 4-4-1428هـ.
* أكد خالد بن عمر عجلان رئيس مركز حي المسفلة التابع لجمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة بأنه وانطلاقاً من أهداف المركز التي تسعى لحل بعض المشاكل الاجتماعية يقوم المركز ببرنامج الخط الساخن للاستشارات الأسرية (مجاناً) حيث يقدم البرنامج استشارات أسرية ونفسية وتربوية واجتماعية عن طريق الاتصال بالهاتف المخصص 5353062
* نفذ قسم التدريب التربوي والابتعاث بنمرة بإدارة التربية والتعليم بنات بمحافظة القنفذة برنامجاً بعنوان: (مهارات في التعامل الناجح) أمس بثانوية ثريبان.
* أشهر 26 شخصاً إسلامهم من مختلف الجنسيات خلال شهر رمضان المبارك الماضي في المكتب التعاوني لتوعية الجاليات بحفر الباطن.. وأشار مدير المكتب الشيخ سبتي العنزي إلى أن الذين أعلنوا إسلامهم في المكتب منذ بداية هذا العام وحتى شهر رمضان 121 شخصاً.
* نفذت وحدة التربية الإسلامية بإدارة تعليم البنات بالقنفذة وبإشراف مدير التربية والتعليم للبنات بالقنفذة الدكتور محمد الزاحمي اللقاء الأول على مستوى المحافظة بعنوان: (التّواد منهاج حياة ورقي للمجتمعات)، وذلك يوم أمس بقاعة التدريب النسوية.
* يعتزم جهاز السياحة المشكل حديثاً في محافظة الطائف العمل على إقامة مسرحيات محلية بمشاركة العديد من الممثلين والمسرحيين في إطار فعاليات وبرامج مهرجان الطائف السياحي الذي يُقام سنوياً خلال فصل الصيف.
* قام مدير ادارة التربية والتعليم للبنين في محافظة القنفذة محمد بامهدي يرافقه مدير مركز الإشراف التربوي بالعرضيتين عبدالرحمن وهاس بجولة تفقدية لتعليم العرضيتين.
* أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة طريف حفل ختام فعاليات مشروع إفطار صائم الذي نظمه المكتب خلال شهر رمضان المبارك الماضي وذلك بحضور المحافظ فارس العتيبي.
* بدأت جمعية الشقائق الخيرية بجدة من 13 شوال وحتى نهاية شهر ذي القعدة في عقد برامج تدريبية وتطبيقية لإعداد الأمهات في إدارة المشاعر والأسرة وتربية الأبناء وهو البرنامج الأول من نوعه في هذا المجال.
* افتتح مؤخراً خمس مدارس محو أمية في محافظة تربة في عدد من الهجر التابعة للمحافظة.
* وجّه مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف محمد أبو رأس بتنفيذ خطة التقويم الشامل للمدرسة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير عمل فرق التقويم.
* قام مدير إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة القنفذة محمد بامهدي يرافقه مدير مركزالإشراف التربوي بالعرضيتين عبدالرحمن وهاس بجولة تفقدية لتعليم العرضيتين.
* قام قسم السلامة بإدارة الدفاع المدني بالمخواة بالتعاون مع التدريب التربوي بإدارة التربية والتعليم للبنين بالمخواة بتنفذ برنامج تدريبي عن أمور السلامة لمعلمي المخواة.
* حقق المكتب الوطني التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة رقماً قياسياً عن الأعوام السابقة في اعتناق ما يقارب 78 شخصاً الإسلام خلال شهر رمضان الماضي.
* يلتقي معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور ناصر الصالح وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات والمعاهد والمراكز الذين التحقوا بالجامعة في الفصل الدراسي الأول لعام 1427هـ في حوار مفتوح يتناول فيه الآراء حول مشاريع الجامعة، والخدمات التي تقدمها الجامعة لهم، إضافة إلى قضايا الطلاب ومشكلاتهم صباح اليوم الثلاثاء.
* تنظم إدارة الخدمات المساندة بمستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة في إطار استعداداتها لموسم حج 1427هـ أسبوعاً للخدمات المساندة بعنوان (الدور - والرسالة) في الفترة من 15ـ17-10-1427هـ.
* أقامت اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بمكة مهرجان (محلاك يا عيد) حيث تضمن عدة فعاليات.
ويشهد اليوم الثلاثاء عقد دورات تدريبية نسائية بعنوان (لننطلق نحو العلا) يقدمها المدرب محمد الجحدري، بينما تقام في الفترة من 20-10 ـ 23-10-1427هـ دورة تدريبية بعنوان (فن كسب القلوب) للمدرب محمد الجحدري أيضاً.
وفي الفترة من 27-10 ـ 30-10-1427هـ يقدم المدرب هشام العسلي دورة في فنون مهارات البائع المحترف.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved