Al Jazirah NewsPaper Friday  27/10/2006G Issue 12447الريـاضيـةالجمعة 05 شوال 1427 هـ  27 أكتوبر2006 م   العدد  12447
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الفيصلي الأردني يستضيف المحرق البحريني في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

يلتقي الفيصلي الأردني حامل اللقب الموسم الماضي مع المحرق البحريني اليوم على استاد عمان الدولي في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويستضيف المحرق مباراة الإياب في 3 تشرين الثاني - نوفمبر المقبل في المنامة. ومهما كانت نتيجة مباراتي عمان والمنامة فإن كرة القدم العربية ستحتفظ وللسنة الثالثة على التوالي بلقب هذه البطولة، بعدما كان الجيش السوري قد توج بلقب النسخة الأولى قبل عامين بفوزه في مجموع مباراتيه الدور النهائي بدمشق على مواطنه الوحدة السوري، بينما توج الفيصلي بطلاً للنسخة الثانية بفوزه بمجموع مباراتي الدور النهائي العام الماضي على حساب النجمة اللبناني.
ويرفع الفيصلي وهو يلعب على أرضه ووسط جمهوره الكبير والمتحمس شعار الفوز، بل الفوز بفارق لا يقل عن هدفين تجنباً لأي احراجات أو أزمات قد يمر بها في مباريات الإياب الحاسمة (مباراة التتويج) التي يكتسب فيها المحرق البحريني ميزتي الأرض والجمهور.. لكن الفيصلي قلق من افتقاده لجهود اثنين من أبرز لاعبيه هما الظهير الأيسر خالد سعد (هداف فريقه في المسابقة ب3 أهداف) والمنقذ الدولي المهاجم مؤيد سليم. بسبب إنذارين على سليم في مباراتين سابقتين وبطاقة حمراء كانت قد تلقاها سعد في مباراة الإياب الحاسمة من الدور النصف النهائي أمام الوحدات في عمان.
وكان الفيصلي ضمن الأحد الماضي التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال العرب بعد فوزه في عمان على النصر الموريتاني 2 - 1 وبعد التعادل السلبي في نواكشوط.
في المقابل يفتقد المحرق البحريني الذي كان قد توج مؤخراً بلقب الكأس السوبر البحرينية لجهود اثنين من أبرز لاعبيه كذلك وهما محمود عبد الرحمن وإبراهيم المشخص لحصولهما على إنذارين في مباراتين سابقتين. وستشكل المنافسة الثنائية على لقب كأس الاتحاد الآسيوي مواجهة من نوع خاص بين مدربي الفريقين العراقي عدنان حمد للفيصلي والبرتغالي كارلوس الينهو.
وتعيد مواجهة اليوم إلى الأذهان ذكريات مباريات ودية دولية بين منتخبي الأردن والبحرين في المنامة الشهر الماضي التي شهدت فوز الأردن على اعتبار أن الفريقين يضمان أكثر من ثلثي لاعبي منتخبي الأردن والبحرين، إذ تضم تشكيلة منتخب الأردن ثمانية من لاعبي الفيصلي، والأمر نفسه ينطبق على المحرق.
طاقم حكام سوري
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختار طاقم حكام دولي سوري قوامه محمد كوسا (ساحة)، وتمام حمدان ومحمد نزار رباط (مساعدان) ومحمود تركي رابعا لقيادة مباراة الذهاب بين الفيصلي والمحرق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved