Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/10/2006G Issue 12439الريـاضيـةالخميس 27 رمضان 1427 هـ  19 أكتوبر2006 م   العدد  12439
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأهلي في لقاء تحديد المصير بالمنستير اليوم في جولة الإياب لدوري أبطال العرب

* كتب - محمد الجابري:
يخوض فريق الأهلي مساء اليوم مواجهة صعبة ومصيرية أمام فريق اتحاد المنستير التونسي في لقاء الاياب من دور الـ(32) من مسابقة دوري أبطال العرب.. وسيحتضن هذا اللقاء العاصف ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية (تونس).
يدخل فريق الأهلي لقاء اليوم وهو بحاجة إلى انتزاع النتيجة الايجابية التي تمكنه من التأهل للدور الثاني من البطولة ويكون ذلك (بتحقيق الفوز أو التعادل الايجابي بأي نتيجة) في حين سيدفع التعادل السلبي في التسعين دقيقة المباراة إلى مراحل الحسم.
أما الخسارة بأي نتيجة فتعني مغادرة الأهلي البطولة وكان فريق الأهلي قد فشل في تحقيق النتيجة الايجابية في لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، حيث أخفق لاعبو الأهلي في تسجيل أي هدف في مرمى اتحاد المنستير وخرجوا بنتيجة التعادل السلبي.. وهي النتيجة التي تعد بمثابة الخسارة لفريق الأهلي الذي لعب على أرضه وبين جماهيره.. ليدخل لقاء اليوم في وضع صعب يتطلب الكثير من العطاء والجهد من اللاعبين داخل أرض الملعب وعلى مدربهم نيبوشا أن يختار أفضل العناصر الموجودة في قائمة الفريق للزج بها، وان يكون قارئا جيدا لامكانيات الفريق المقابل وأن يضع الطريقة المناسبة للخروج بالنتيجة التي تمنح الأهلي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.
لم تساعد الظروف في استعداد قوي لفريق الأهلي لمباراة اليوم، حيث ابتعد لاعبو الفريق عن أجواء المباريات الرسمية لما يقارب الاسبوعين بعد مباراة الفريق أمام النصر في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة وهي المباراة التي أعادت شيئا من الثقة لادارة ومدرب ولاعبي الأهلي بعد الخسارة أمام الحزم بنتيجة (2-1)، والتعادل أمام الاتفاق.. ولم تسنح الفرصة لاجراء لقاء ودي لاعتذار أكثر من ناد محلي تمت مخاطبتهم من قبل إدارة الأهلي.
يغيب عن فريق الأهلي في لقاء اليوم العديد من العناصر يتقدمهم اللاعب الدولي حسين عبدالغني الذي لم يغادر مع بعثة الفريق بعد اصابته في المناورة الأخيرة التي أجراها نيبوشا قبل مغادرة الفريق إلى تونس.. وكذلك سيغيب أربعة لاعبين تم انضمامهم لمنتخب الشباب الذي يقيم معسكره في تونس وهم محمد عيد، وجفين البيشي، ومعتز الموسى، وعلاء ريشاني.
الأسلوب الذي يروق إلى مدرب الأهلي نيبوشا هو (4-4-2) والذي من المتوقع أن يواصل به في لقاء اليوم مع التركيز أكثر على الحذر وعدم تقدم ظهيري الجنب والاكتفاء بتأدية الدور الدفاعي مع مساندة للاعب المحور الوحيد (صاحب العبدالله) وتراجع وليد الجيزاني ليكون بين خطي (الوسط والهجوم) في حين سيكون مالك معاذ حراً في خط المقدمة متنقلاً في أرجاء خط الهجوم وورقة مهمة للصربي نيبوشا.. ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بياسر المسيليم لحراسة المرمى وعلي العبدلي وخالد بدرة ووليد عبد ربه ومحمد مسعد لخط الدفاع، وصاحب العبد الله وتيسير الجاسم وتركي الثقفي وداركو في خط الوسط، وفي المقدمة وليد الجيزاني (ميودراج) ومالك معاذ.
أما فريق اتحاد المنستير التونسي الذي خاض لقاء الذهاب في جدة بأداء متحفظ دفاعياً وكانت رغبته واضحة بتحقيق الخروج بشباك نظيفة من اللقاء وهو ما تحقق بالتعادل السلبي.. إلا أن مواجهة اليوم ستشهد فورة هجومية وضغطا مبكرا من اللاعبين التوانسة رغبة في تسجيل هدف مبكر يعزز من مواصلة الفريق حظوظه في مسابقة دوري أبطال العرب.. وسيعمد مدرب الفريق قيس اليعقوبي على اللعب بأسلوب هجومي بحت والاستفادة من عاملي الأرض والجماهير.
ويملك الفريق لاعبين أصحاب بنية جسمانية قوية وأداء جيد ممثلة في الحارس المتألق عادل النفزي، والمحترفين فرناندو وأندباي إلى جانب المحليين طارق بن عاشور والصالحي وأكرم معتوق.
وينهج الفريق في أدائه أسلوب اللعب الجماعي والنقل السريع للعب مع اجادة في التسديد من مسافات بعيدة.. واستطاع الفريق أن يسجل حضوراً قوياً في الدوري التونسي وهو ما جعله يراوح مقعده بين المراكز الأربعة الأولى في الدوري وسيدخل لقاء اليوم من أجل المواصلة بتقديم مستوياته الجيدة وانتزاع البطاقة العربية للتأهل إلى الدور الثاني.
أما ممثلنا فريق الأهلي الذي سيبذل شبابه كل ما يستطيعون من أجل وقف وكبح جماح الفريق التونسي والخروج بالنتيجة الايجابية التي تمنحهم التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال العرب لاسعاد وتحقيق تطلعات جماهيرهم الوفية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved