Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/10/2006G Issue 12434الاقتصاديةالسبت 22 رمضان 1427 هـ  14 أكتوبر2006 م   العدد  12434
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

معرض بطعم القهوة العربية في شرق آسيا
أرامكو تحتفل بتراثها وغدها في سنغافورة

* الظهران - حسين بالحارث:
شارك عدد من الفنانين التشكيليين في أرامكو السعودية بأعمالهم الأصلية من رسوم وصور ومنحوتات في سنغافورة خلال احتفال شركة البترول السعودي المحدودة التابعة لأرامكو السعودية باليوم الوطني السعودي تحت عنوان (أرامكو السعودية: التراث والتطلع والابتكار) مما ساهم في جعل المناسبة فرصة لإضافة حلقة تواصل ثقافي إلى علاقة العمل التجاري القائمة بين البلدين من سنين طويلة. وقد حثّ معالي وزير الدولة السنغافوري للشؤون الخارجية وضيف شرف الحفل، بلاجي ساديسيفان، مواطنيه السنغافوريين على الاستفادة من هذه الفرصة قائلاً: (إن سنغافورة حريصة على إقامة علاقات عمل مع المملكة العربية السعودية، ومن أجل نجاح هذه العلاقات، أهيب بالسنغافوريين أن يتعرفوا على الثقافة السعودية الثرية والحية وبناء علاقات ثقافية مع الشعب السعودي). من جانبه، علق نائب الرئيس الإقليمي لشركة البترول السعودي المحدودة في سنغافورة، الأستاذ علي بخش، بالقول:
(إننا نعتقد في السعودية بأن العلاقات لا يمكن أن تقوم على مجرد تبادل المصالح التجارية فقط، بل إن العلاقات طويلة الأمد إنما تنشأ من خلال إرساء تفاهم أرحب بين الشعوب والحضارات. فسنغافورة بما فيها من تنوع هائل وما لها من مكانة في قلب آسيا تُعد المدخل المثالي لنا لعرض تقاليدنا الثقافية وإبراز الدور الذي تلعبه أرامكو السعودية في تزويد العالم بالطاقة).
وكان من بين أهم عوامل الجذب الرئيسة في المعرض جناح الطاقة وما احتوى عليه من شاشات عرض تشرح كيفية استخراج الزيت من الأرض وأهمية دور المنتجات البترولية في الحياة اليومية. كذلك قامت شركة البترول السعودي بتنظيم زيارات لمجموعات من طلاب المدارس. وقد استمتع المشاركون والضيوف بطعم القهوة العربية وأنواع من التمر السعودي إضافة إلى تعرفهم على تشكيلات من المجوهرات والمنسوجات والفنون التي تعكس الصورة التقليدية والحديثة للسعودية من خلال العروض والأعمال الفنية التي تضمنها الحفل الذي أقيم في أحد مجمعات التسوق الكبرى، مما أتاح لأعداد كبيرة من السنغافوريين فرصة الوصول له والتعرف على محتوياته.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved