Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/10/2006G Issue 12434الاقتصاديةالسبت 22 رمضان 1427 هـ  14 أكتوبر2006 م   العدد  12434
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تحت شعار الصحارى والتنمية المستدامة
المنظمة العربية للتنمية الصناعية تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتقييس

* الرباط - واس:
تحتفل المجموعة الدولية اليوم الموافق 14 أكتوبر باليوم العالمي للتقييس تحت شعار (المواصفات .. فوائد كبيرة للمنشآت الصغيرة) .. ويصادف هذا اليوم أيضاً حلول اليوم العربي للبيئة الذي يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار (الصحارى والتنمية المستدامة).
وتشارك المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بقية الأجهزة المعنية بالتقييس في مختلف دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للتقييس الذي يمثل موعداً سنوياً للوقوف على أهمية التقييس في الحياة العامة، وجعل عملية التنمية عملية عقلانية تحترم قواعد الصحة والسلامة والمحافظة على البيئة، وتساعد على الإنتاج والتسويق والتبادل التجاري وغيرها من مستلزمات بناء الاقتصاد والتنمية الاجتماعية. وفي رسالته بمناسبة اليوم العالمي للتقييس الذي يصادف يوم البيئة العربي، أبرز المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين طلعت بن ظافر، الأهمية الكبرى التي تمثِّلها المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوقت الحاصر في الاقتصاد العالمي من حيث القيمة المضافة والتشغيل والتأقلم السريع مع مستجدات ومتطلّبات السوق والتطور التكنولوجي، إضافة إلى دورها الحيوي في إعادة انتشار الصناعة على المستويين الإقليمي والعالمي وتطوير أساليب جديدة في الإنتاج والترويج والتسويق من خلال المناولة ومحاربة الإغراق وغيرها.
وأبرز ابن ظافر أنّ شعار الاحتفال بهذا اليوم لن يتحقق إلاّ إذا كانت المنتجات مصنعة طبقاً للمعايير البيئية وهذا ما يطلق عليه بالمواصفات القياسية الدولية بنظم الإدارة البيئية (ايزو 14000).
وأكد ابن ظافر حرص المنظمة العربية على أن تكون المواصفات متوافقة ما أمكن مع المواصفات الدولية مبرزاً الجهود التي تبذلها المنظمة لتهيئة الظروف والوسائل لتطبيقها والالتزام بها وذلك انسجاماً مع قرار القمة العربية في تونس عام 2004 المتضمن اعتماد إلزامية المواصفات القياسية العربية الموحدة في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لتسهيل التجارة بين الدول العربية ولتنظيم عملية التبادل التجاري على المستوى الدولي وتسهيل عبور السلع والمنتجات التي تلبي المتطلبات الدولية، حيث تم إنشاء هيئات ومنتديات دولية لتقييم المطابقة والاعتماد تضم في عضويتها أجهزة الاعتماد الوطنية.
ووجّه المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في ختام رسالته عبارات الشكر والتقدير إلىأصحاب المعالي وزراء البيئة العرب على الجهود المبذولة في هذا المجال وعلى إشراك المنظمة في كل ما يتعلق بالمواصفات البيئية.
وقال إنّ اختيار يوم 14 أكتوبر من كل عام للاحتفال بيوم البيئة العربي الذي يصادف اليوم العالمي للتقييس، هو دليل على الأهمية التي يوليها وزراء البيئة العرب للمواصفات القياسية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved