Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/10/2006G Issue 12434الاقتصاديةالسبت 22 رمضان 1427 هـ  14 أكتوبر2006 م   العدد  12434
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال زيارته للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات
السفير البريطاني يشيد بكفاءة الشباب السعودي في مجال صيانة وتقنية السيارات

* جدة - الجزيرة:
قام وفد بريطاني بزيارة للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات للاطلاع على تجربة المعهد النموذجية في تدريب الكوادر السعودية في واحد من أهم مجالات سوق العمل تقنية وصيانة السيارات.
ويضم الوفد السفير البريطاني لدى المملكة شرديد كوبركورس والقنصل العام السيدة كارما حيث استمع إلى شرح مفصل عن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات الذي كان ثمرة للتعاون بين المملكة العربية السعودية واليابان لنقل التقنية وتدريب الشباب السعودي وتبادل الخبرات في هذا المجال.
واطلع السفير البريطاني خلال زيارته التي رافقه خلالها المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري والمدير التعليمي فوزي الثقة وعدد من منسوبي المعهد على البرامج النموذجية والتطبيقية التي يتبعها المعهد في تدريب طلابه والتي تعد من أهم البرامج النموذجية العالمية في مجال تقنية وصيانة السيارات.
واطلع السفير البريطاني على إمكانيات المعهد الذي أقيم على مساحة أرض تقدر بأكثر من 72 ألف متر مربع تبرع بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وبلغت تكاليفه الإجمالية 100 مليون ريال.
وأوضح المدير التنفيذي للوفد البريطاني أن المعهد يعد تجربة فريدة ومتميزة في إعداد الشباب السعودي حيث يعد اليوم صرحاً تعليمياً على مستوى عالٍ من الأداء والكفاءة ويخرج كل عام أكثر 200 متخصص إلى جانب أن المعهد يضم 400 طالب يتم توظيفهم فور تخرجهم في مراكز صيانة موزعي السيارات اليابانية.
كما اطلع الوفد على الفصول والقاعات الدراسية وورش العمل ومعامل اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والمرافق الأخرى التي يضمها المعهد.
وعقب الزيارة نوَّه السفير البريطاني لدى المملكة بما شاهده في المعهد العالي السعودي الياباني من إمكانيات متقدمة في تدريب الشباب السعودي في تقنية وصيانة السيارات.
وقال: لقد شاهدت كوادر سعودية على مستوى عالٍ من الكفاءة والأداء والالتزام والانضباط في الدراسة والعمل والحماس في تعلم المهارات التقنية وطريقة فهمهم للممارسات اليابانية في العمل.
ولفت إلى أن الشباب السعودي يقود اليوم ثورة علمية اجتماعية تاريخية في العمل والإنجاز والأداء.
وقال السفير البريطاني: إنني آمل أن يكون في المستقبل القريب برامج مفعلة بين المملكة وبريطانيا ومشابهة لما هو موجود في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات.
وأضاف إنني آمل أن تكون هناك زيارات لبعض الشركات البريطانية من أجل الاستفادة من تجربة المعهد ومن الخبرات العالية والبرامج النموذجية التي يطبقها في تدريب وتعليم منسوبيه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved