Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/10/2006G Issue 12430الأخيــرةالثلاثاء 18 رمضان 1427 هـ  10 أكتوبر2006 م   العدد  12430
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

يتوقع افتتاحه خلال شهر صفر لعام 1428هـ
30 مليون ريال تكلفة مشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري الرابع


* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
يجري العمل حالياً في المجمع السكني الرابع لمشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري في حي سلطانة بالرياض.
أوضح ذلك ل(الجزيرة) الدكتور عبدالعزيز بن أحمد المسعود الأمين العام المساعد للمشروع وقال: إن المجمع الرابع بحي سلطانة هو إضافة جديدة لما أنجزه المشروع من مجمعات لتلبي احتياجات الأسر الفقيرة والمحتاجة، ويتألف من 130 وحدة سكنية على مساحة من الأرض تبلغ 24 ألف متر مربع وتبلغ مساحة الوحدة 140م2 وتتكون من مجلس وصالة للجلوس و4 غرف نوم بمنافعها كذلك مسجد على مساحة 2200م2 ملحقا به سكنا للإمام وللمؤذن إضافة لمركز الحي الذي ينقسم إلى قسم خاص بالرجال والثاني خاص للنساء وذلك لممارسة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها.
وتبلغ تكاليف إنشاء المجمع أكثر من 30 مليون ريال تقريباً وقد تم وضع حجر الأساس لبنائه وتشييده في 13 محرم عام 1426هـ ويتوقع افتتاحه خلال شهر صفر عام 1428هـ بإذن الله.
ويقوم المشروع باتخاذ الخطوات الإعدادية والتجهيزية لافتتاح المجمع بعد انتهاء التشطيبات اللازمة وتهيئته للسكن تماماً بجميع مرافقه ومنشآته وتوفير الخدمات والمرافق اللازمة.
وأكد الدكتور المسعود على أن المشروع وفق توجيهات سمو الأمير سلمان يسعى لبناء أكبر عدد ممكن من المجمعات داخل إطار مدينة الرياض وخارجها لتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية للمحتاجين والفقراء، وقد شرع في ذلك بالفعل حيث سبق ورعى سموه حفلي وضع حجر الأساس لكل من المجمع الخامس بالمزاحمية في 15-2-1427هـ وسوف تبلغ عدد وحداته 84 وحدة سكنية ويتكلف قرابة الـ32 مليون ريال والمجمع السادس بمحافظة الخرج في 19-5-1427هـ ويضم 116 وحدة سكنية وتكلفته الإجمالية ما يقارب من 38 مليون ريال، إضافة لمجمعات أخرى مقرر إنشاؤها في ضرماء والقويعية والدوادمي وفي أحياء الشفاء والعزيزية بالرياض.
كما يواكب هذه التوسعات المتواصلة بحمد الله النتائج المتميزة التي تحققت ولايزال في مجال تنمية الإنسان وتأهيله من خلال خطط النشاط المستمر تنفيذها في المجالات الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية لسكان المجمعات ولعل أبرزها الملتقى الخامس الرمضاني المقام حاليا في الساحة المجاورة لمقر المجمع السكني بحي البديعية بالخيمة الكبيرة المعدة لذلك والذي بدأ مع إطلالة شهر رمضان المبارك وتنفذ فيه برامج يومية عديدة وهادفة.. حيث تقدم المسابقات الثقافية والعلمية والدينية والرياضية، وتمنح خلاله الهدايا والجوائز القيمة للفائزين والمتميزين كذلك محاضرات ذات موضوعات متنوعة ويتم خلالها الإجابة والرد على أسئلة واستفسارات المشاركين والحضور الذين تصل أعدادهم يوميا إلى أكثر من 250 شخصا بل ويزيد.. إضافة للمسابقات الرياضية في أيام أخرى لتتكامل منظومة الملتقى في استثمار أوقات الفراغ لدى سكان المجمعات والأحياء المجاورة وتعم الفائدة بالكثير من الأهداف التوعوية والتربوية التي تثمر عنها هذه البرامج والتي يشرف على تقديمها وتنفيذها نخبة من الأكفاء وإشراف ومتابعة من إدارة المشروع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved