Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/10/2006G Issue 12425رمضانياتالخميس 13 رمضان 1427 هـ  05 أكتوبر2006 م   العدد  12425
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

على طريق الرياض - سدير - القصيم
خيرية تمير تقيم مخيم إفطار

* حوطة سدير - ناصر الفريج - أحمد غزال:
رمضان شهر الخير شهر الصفاء، الشهر الكريم، ما أجمل هذا الشهر الذي تكثر فيه أعمال الخير والإحسان ومن المشاريع الخيرية التي تقام في هذا الشهر الكريم مشروع (إفطار صائم) حيث يجتمع على موائد الإفطار في جو روحاني المسلمون بمختلف جنسياتهم.
ومن هذه المشاريع مشروع (إفطار صائم في تمير) مدينة تمير بمحافظة المجمعة التي تعرف (بعروس الربيع في سدير) التي تبعد عن مدينة الرياض بمائة وأربعين كيلو مترا باتجاه الشمال.
هذه المدينة الساعية يوماً بعد الآخر بالتطور والتوسع والنمو السكاني والعمراني عرف عن أهلها الكرم المتأصل منذ القدم والترحاب بكل زائر.
للعام الخامس على التوالي أقامت تمير عبر جمعيتها الخيرية النشطة مشروع إفطار صائم عند مخرج تمير رقم (أحد عشر) الذي يربط مدينة تمير بطريق الرياض - سدير - القصيم السريع وهذا المشروع العملاق بمساحته وبقدرته الاستيعابية للصائمين يشرف عليه مجموعة من أبناء تمير الأفاضل المنتسبين لجمعية البر الخيرية بتمير.
وبدعم ومباركة من أهل الخير والإحسان (الجزيرة) التي زارت الموقع للتعرف أكثر على هذا المشروع التقت أحد أبناء تمير وعضو مجلس الإدارة في جمعية تمير الخيرية مسؤول (لجنة إفطار صائم) الذي رحب (بالجزيرة) وشكرها على وجودها في مقر هذا المشروع الحيوي، حيث أوضح عبد العزيز الفيصل أن خيرية تمير التي تأسست قبل سبع سنوات أوجدت في شهر رمضان المبارك عددا من مواقع الإفطار في مدينة تمير وخارجها ومن هذه المواقع الكبيرة مشروع إفطار صائم المشروع الكبير الذي يقع على الطريق السريع الذي يربط العاصمة الرياض بمنطقتي سدير والقصيم (مخرج مدينة تمير رقم 11) وأبان الفيصل بأن هذا المشروع يقام للعام الخامس على التوالي ويخدم ما يقارب 400 أربعمائة صائم من المسافرين سالكي طريق (الرياض - سدير - القصيم) السريع.. وأشار الفيصل الى أن مشروع (إفطار صائم) على هذا الطريق الحيوي السريع يزداد مساحة وتطورا عبر موقعه المتنقل حيث إنه هذا العام يتكون من مخيم للرجال بطول 60م\10م ومصلى يتسع لما يقارب 400 شخص وثلاث دورات من مياه ومواضئ ومطبخ كبير، أما المخيم الخاص بالنساء مساحته 15\8م مع دورات المياه.
وتتكون وجبة الإفطار من نوعين حيث ذكر الفيصل أن المخيم يستقبل الصائمين قبل صلاة المغرب بـ 15 خمسة عشرة دقيقة حيث تكون وجبة الإفطار بطريقتين.
الأولى: وجبة المخيم حيث يقدم مع الأذان التمر والماء واللبن ومشتقاته والقهوة والعصير والفواكه المختلفة وبعد صلاة المغرب تقدم وجبة العشاء والمكونة من أرز ولحوم ومشروبات.
والطريقة الثانية: وجبة (سفري) تقدم للراغبين في مواصلة سيرهم وتتكون الوجبة من التمر واللبن والماء وغيرها، وفي المخيم الكبير يستمع الصوام عبر إذاعة المشروع للأشرطة السمعية الخاصة بفتاوى الصوم وما يتعلق برمضان.
وفي ختام زيارة الجزيرة لمشروع إفطار صائم قدم الأستاذ عبد العزيز الفيصل شكره لله تعالى ثم لأهل الخير من أهالي تمير وخارجها لدعمهم السخي وقدم الفيصل شكره لبلدية تمير وما قدمته من تعاون كبير ولكل القائمين والمتطوعين في مشروع إفطار صائم عبر وجودهم وإشرافهم على خدمة الصائمين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved