Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/10/2006G Issue 12425فـنالخميس 13 رمضان 1427 هـ  05 أكتوبر2006 م   العدد  12425
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

جمال سليمان يتحدى المصريين في عقر دارهم


* القاهرة - (أ ف ب):
تمكن الفنان السوري جمال سليمان من أن يفرض نفسه على خارطة الدراما الرمضانية على شاشات التلفزيون المصري وأن يكون منافسا قويا للنجوم المصريين الذين ينتظرهم الجمهور سنويا في مسلسلات رمضان.
ويتحدث الكثيرون في الشارع عن إعجاب بالممثل السوري الذي استطاع في مسلسل (حدائق الشيطان) لإسماعيل عبد الحافظ أن (يقدم صورة الرجل الصعيدي وأن يتقنها أكثر من أبناء مصر). كما تقول هدى محمد الطالبة في كلية تجارة جامعة القاهرة.
وفي استفتاء يجريه برنامج (القاهرة اليوم) على إعجاب المشاهدين بمسلسلات رمضان التي تعرضها قنوات شبكة (أوربت) المشفرة يأتي (حدائق الشيطان) حتى الآن في المرتبة الأولى يليه مباشرة (سكة الهلالي) للفنان يحيى الفخراني و(حضرة المتهم أبي) للفنان نور الشريف.
ومن المسلسات الأخرى المشاركة في الاستفتاء (سوق الخضار) للفنانة فيفي عبده و(دعوة فرح) بطولة سميرة أحمد إضافة إلى المسلسلين الكوميديين (تامر وشوقية) لأحمد الفيشاوي ومي كساب الذي يحقق أيضا نجاحا جيدا ثم (شي توتو) لفاروق الفيشاوي وسمير غانم.
وتدور أحداث (حدائق الشيطان) حول الطاغية مندور أبو الذهب تاجر المخدرات الذي يزرع الحشيش ويفرض سطوته على المحيطين به الذين يهابونه ويستخدم عضوا في مجلس الشعب لتسيير مصالحه.
ولوجود جمال سليمان في (حدائق الشيطان) دور كبير في تصدر هذا المسلسل المرتبة الأولى في هذا الاستفتاء كما يقول الناقد عادل عباس الذي يضيف أنه (يؤدي دوره بشكل سلس ومتمكن دون توتر متنقلا بين الملامح البريئة التي تنطق بالحب وهو ينظر إلى طفل يشارك المسلسل وبين الملامحه الحادة والنظرات الغاضبة ساحقا كل من يفكر في إبداء رأيه). والمسلسل مستوحى من قصة حقيقية هي قصة عزت حنفي الذي كان من أكبر تجار المخدرات في الصعيد وأعدم مع شقيقه قبل أسابيع في القاهرة.
وترى الناقدة علا الشافعي أن الناس (تريد متابعة قصة إمبرطور الصعيد الذي أثارت طريقة اعتقاله وإعدامه وما تسرب من معلومات حول ارتباطه بعلاقة خدمات متبادلة مع ضباط في وزارة الداخلية خلال حرب الأخيرة على إرهاب الجماعات الإسلامية في الصعيد اهتمام الرأي العام).
ورغم ذلك فإن الشافعي ترى أن (السيناريو يتضمن عددا من الثغرات أبرزها استخدام فكرة الغولة لتخويف الناس التي أثقلته وأضافت عليه عبئا لا مبرر له). وتفوق مسلسل (حدائق الشيطان) في هذا الاستفتاء لا يقلل من قيمة مسلسلي (حضرة المتهم أبي) الذي أعاد الفنان نور الشريف بقوة إلى الشاشة بعد فشل آخر مسلسل قدمه على الشاشة قبل عامين (عيش أيامك) الذي تعرض لانتقادات لاذعة في حينه. وينطبق الحال أيضا على مسلسل (سكة الهلالي) الذي أعاد الفنان يحيى الفخراني إلى تألقه بعد الفشل الذريع الذي لقيه مسلسل العام الماضي (المرسى والبحار) الذي اضطر الفخراني للاعتراف بأن الصواب جانبه في اختياره دوره في المسلسل.
ولا يشمل هذا الاستفتاء سوى المسلسلات المصرية الثمانية التي تقدم على شاشة قنوات أوربت وهي (سوق الخضار) لمحمد النقلي بطولة فيفي عبده و(الإمام محمد عبده) لشكري أبو عميرة بطولة أحمد عبد العزيز والكوميدي (تامر وشوقية) بطولة أحمد الفيشاوي و(دعوة فرح) لأحمد عبد الحميد بطولة سميرة أحمد و(مطعم شي توتو) الكوميدي أيضا بطولة سمير غانم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved