الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 29th May,2006 العدد : 155

الأثنين 2 ,جمادى الاولى 1427

جمعيةالثقافة والفنون تعتزم تكريم200 شخصية
* الأحساء - زهير الغزال:
قال رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون محمد بن أحمد الشدي عن عزم إدارته تكريم نحو 200 شخصية من المبدعين والمثقفين في مختلف المجالات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى تكريم أربعة من الرواد الذين رحلوا إلى دار الآخرة، وهم كل من: المرحوم عبد الرحمن المريخي (مسرحي)، والمرحوم عبد الحليم رضوي (تشكيلي)، ومحمد السليم (تشكيلي)، والشاعر الأحسائي المرحوم علي بن المقرب العيوني.
وأكد في كلمته خلال حضوره حفل ختام فعاليات ملتقى مسرح الطفل الثاني الذي نظمه قسم المسرح بجمعية الثقافة والفنون في الأحساء على استمرارية تنظيم هذا الملتقى بشكل سنوي. وأشار الشدي إلى أن الجمعية تدرس حاليا العديد من الأفكار الثقافية الفنية التي يأتي في مقدمتها إنشاء أكاديمية ثقافية فنية متخصصة لكافة المجالات، موضحا أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لدراسة إنشاء الأكاديمية.
وأضاف أن الجمعية اعتمدت المونودراما بالطائف، والأفلام القصيرة بالشرقية، ومسرح الطفل بالأحساء. وأطلق اسم عبد الرحمن المريخي على قاعة المسرح في فرع الجمعية بالأحساء.
وكانت فعاليات الملتقى اختتمت بعرض مسرحية (أغلى درة) من تأليف وإخراج سعد المدهش، ومن إنتاج مؤسسة شطوري للإنتاج الفني والتوزيع بالرياض، وشطوري هي الشخصية الرئيسية في المسرحية كونه يمثل الجانب التربوي التعليمي للطفل، خاصة وأن المسرحية والملتقى موجه للطفل بالدرجة الأولى، وبالفعل تفاعل الحضور مع هذا العرض خاصة الأطفال الذين كانوا أكثر سعادة وفرح من غيرهم، وعقب نهاية المسرحية قام رئيس مجلس الإدارة محمد الشدي ومدير الجمعية سامي الجمعان ومدير النشاطات يوسف الخميس ورئيس قسم المسرح علي الغوينم بتوزيع الهدايا والدروع التذكارية وشهادات التقدير للفرق المشاركة واللجان العاملة بالملتقى والنقاد الذين شاركوا في الجلسات التطبيقية.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
مسرح
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved