Culture Magazine Thursday  03/01/2013 G Issue 392
الثالثة
الخميس 21 ,صفر 1434   العدد  392
 
العرفج يسابق الزمن لإصدار 3 كتب ورقية جديدة
في زمن «E-Book»لا يزالون يصدرون الورق

 

الثقافية - سعيد الدحية الزهراني

فيما تحث الأجيال الشبكية نبض الإلكترون نحو كل سريع سلسل مختصر مكثف في حالة تمثلها «التغريدة / المقالة» التي تعنون لمستقبليات المعرفة القادمة.. لا يزال الكتاب الورقي - عربياً على الأقل ـ بعيداً عن الانتقال الجاد والعملي إلى رفوف الـ(E-Book) وسط سوق عالمية تصل إلى رقم بلاييني - اليابان السوق الكبرى للمعلوماتية التواصلية ويبلغ حجم التداول فيها 28 بليون دولار فيما لا يوجد إحصاءات عربية - إذ مبيعات الكتب الإلكترونية نظيرتها الورقية..

ويتعين على المثقفين المعنيين بالاتصال الإلكتروني والإعلام الجديد.. أمثال الدكتور أحمد العرفج - صاحب الناصية والكاتب المعروف في عدد غير معرف من الصحف المطبوعة والإلكترونية أهمها الزميلة «المدينة» - المبادرة نحو الإنتاج الكتابي الرقمي وتعميم التجربة وترويجها وتهيئة النطاق العربي الخامل في هذا السياق لوسيط المعرفة الجديد..

صاحب الناصية «العرفج».. يستعد لإصدار ثلاثة كتب جديدة تضاف إلى «الغثاء الأحوى» و»هذه صناديقي» و «المختصر من سيرة المندي المنتظر» وهي كتاب «من نواصي أبو سفيان.. وهو عبارة عن مجموعة تغريدات نشر معضمها في «تويتر» و كتاب «سيرة شهادة.. مذكرات طالب تنبل من الابتدائي إلى الدكتوراه».. أما الكتاب الثالث فيتناول شؤون «الحيوان» وأبرز المشاكل التي تواجهه ـ وفق العرفج الذي بين أن عنوان الكتاب لم يتبلور إلى الآن نظراً لأهمية العنوان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة