Culture Magazine Thursday  04/10/2012 G Issue 382
الثالثة
الخميس 18 ,ذو القعدة 1433   العدد  382
 
تحتضنه المدينة المنورة تزامناً مع اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية
«الثقافة والإعلام» تحضر لمؤتمر الأدباء السعوديين الرابع

 

الثقافية - سعيد الدحية الزهراني:

بدأت وزارة الثقافة والإعلام تحضيراتها لوضع الترتيبات اللازمة لتنظيم مؤتمر الأدباء السعوديين الرابع الذي سيعقد في رحاب المدينة المنورة تزامناً مع اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م، حيث صدرت الموافقة السامية الكريمة سابقاً على أن يتم عقد المؤتمر كل عامين في مدن مختلفة من مناطق المملكة، وأن تتولى وزارة الثقافة والإعلام عقد جميع دوراته..

ومن المتوقع أن يتضمن المؤتمر الذي تمت دورته الأولى في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز وقامت جامعة أم القرى بعقد دورته الثانية مع فعالياته الرئيسة المتمثلة في البحوث التي ستقدم معرضاً للكتاب.. حيث بدأت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأدباء السعوديين الرابع اجتماعاتها بإشراف وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه ورئاسة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان.. كما تقرر تكليف الدكتور صالح الغامدي أميناً للمؤتمر والدكتور معجب العدواني رئيساً للجنة العلمية والأستاذ محمد عابس رئيساً للجنة الإعلامية..

وحول المحور الرئيس للمؤتمر الرابع تدور ناقشات وفق مصادر الجزيرة الثقافية حول الأدب الرقمي والأدب التفاعلي والأدب السعودي تفاعل وتواصل وغيرها.. ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التحضيرية خلال الأسبوع المقبل لتحديد المحور الرئيس والمحاور الفرعية الأخرى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة