Culture Magazine Monday  12/01/2009 G Issue 266
مسرح
الأثنين 15 ,محرم 1430   العدد  266
الحصاد المسرحي

 

مشاركة واستعداد

تستعد لجنة المسرح في جمعية الثقافة والفنون في جدة لتقديم عمل مسرحي بعنوان(سهرة مع الشيخ أحمد) من تأليف عبد العزيز السماعيل وإخراج صالح إمام.

كما شاركت الجمعية في مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل في تونس في دورته الـ23، بمسرحية (أرض الطمأنينة) من تأليف زياد غزال وإخراج رئيس قسم المسرح بالجمعية علي دعبوش.

http://www.teaitro.com

*-*-*-*

اعتماد وإقرار

اعتمد أعضاء مجلس جمعية المسرحيين السعوديين شعار الجمعية الأول. وقد تقدم للمنافسة 25 مشتركا، وفاز تصميم الفنان عمرو عسير.

وكان الأعضاء أقروا في اجتماعهم الأخير قرارات عدة منها إقرار اللائحة المالية للجمعية تمهيدا لرفعها لوزارة الثقافة والإعلام لاعتمادها.

*-*-*-*

تكريم رائد

تم تكريم المسرحي السعودي محمد العثيم كأحد الرواد العرب في مجال المسرح، وذلك خلال مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب الذي أقيم مؤخرا في العاصمة السورية دمشق .

كما تقرر إقامة هذا المهرجان كل عام في بلد عربي.

*-*-*-*

مشاركة خارجية

شاركت ورشة العمل المسرحي بفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في مهرجان دمشق المسرحي الرابع بمسرحية (حالة قلق) وهي من تأليف الأستاذ فهد رده الحارثي وإخراج أحمد الأحمري. كما اتجه أعضاء الورشة بعد ذلك إلى تونس للمشاركة في الأيام الدولية لمسرح الطفل (الملتقى العربي الحادي عشر) بعرض مسرحيتين الأولى للأطفال بعنوان (صمت المكانس) من تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج مساعد الزهراني . أما المسرحية الأخرى فهي مسرحية المونودراما (عندما يأتي المساء) التي كتبها فهد الحارثي وأخرجها أحمد الأحمري وجسد شخوصها مساعد الزهراني.

*-*-*-*

جولة تقييمية

انطلقت يوم السبت 5-1-1430هـ اللجنة المكلفة لمشاهدة العروض المسرحية المشاركة في مهرجان الجنادرية لهذا العام في عمل جولة لتقييم الأعمال المسرحية وذلك لمدة عشرون يوما وأعضاء اللجنة هم: سمعان العاني، علي ابراهيم، جميل فرحان.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة