Culture Magazine Monday  29/12/2008 G Issue 264
مسرح
الأثنين 1 ,محرم 1430   العدد  264
 
الحصاد المسرحي

 

دشن

دشن الناقد السوري الدكتور أكرم اليوسف موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت خاصاً بالمسرح، ويضم مقالات وأبحاث ودراسات مسرحية باللغات العربية، الإنجليزية، الإسبانية، والفرنسية..

****

تشارك

تشارك جمعية الثقافة والفنون بنجران الوفد السعودي المشارك في الأيام الثقافية السعودية باليمن وذلك بمسرحية (اللعب على خيوط الموت) التي أعدها وأخرجها الأستاذ سلطان الغامدي.

****

يقام

تشارك جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بمسرحية (موت المؤلف) في مهرجان الفرق المسرحية الأهلية لدول مجلس التعاون الخليجي والذي سيقام بدولة الكويت الشقيقة أواخر شهر محرم القادم. والمسرحية من تأليف مدير فرع الجمعية بالأحساء سامي الجمعان وإخراج باسل الهلالي.

****

اختيار

تم اختيار الأستاذ إبراهيم الحمدان من قبل جمعية المسرحيين السعوديين ليتم تكريمه في مهرجان الفرق المسرحية الأهلية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيقام في الكويت أواخر شهر محرم من العام القادم.

كما اختارت الجمعية الفنانين سلطان الغامدي ونوح الجمعان ليلتحقا بدورة السينوغرافيا التي ستقام ضمن فعاليات المهرجان.

وعلى صعيد آخر تقوم الجمعية بعمل جولات تعريفية لها في عدة مناطق من المملكة بدأتها بمنطقة تبوك في 19 من الشهر الجاري.

****

قدم

قدم الأستاذ علي الغوينم رئيس لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء استقالته من رئاسة اللجنة معللاً سبب الاستقالة لإتاحة الفرصة للآخرين لتقديم ما لديهم لخدمة المسرح في المنطقة. وللسبب نفسه قدم الأستاذ عبدالعزيز عسيري في فترة سابقة اعتذاره عن الاستمرار في رئاسة جمعية الثقافة والفنون بالطائف ولا زال أمر قبول الاستقالة معلقاً إلى الآن لدى رئيس مجلس إدارة الجمعية.

****

يعكف

يعكف سامي الجمعان مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء على وضع اللمسات النهائية لإصدار مؤلفه الجديد تحت عنوان (المسرح السعودي، وقمقم الخصوصية) وهو كتاب نقدي بالدرجة الأولى يهدف إلى طرح إشكالية المسرح السعودي وموقف النقاد السعوديين والخليجيين والعرب منه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة