Culture Magazine Monday  03/11/2008 G Issue 259
تشكيل
الأثنين 5 ,ذو القعدة 1429   العدد  259
 

أحمد فلمبان يطير بمعرضه من الرياض إلى النمسا

 

 

بعد محطته في الرياض التي حظي فيها معرض الفنان أحمد فلمبان بإعجاب جمهوره التشكيلي وتقدير المسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام تمثل في تشريف الدكتور عبد العزيز السبيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بافتتاح المعرض وتسطيره كلمة في دفتر الزيارات أثنى فيها د. السبيل على الجهود المتواصلة للفنان الفلمبان في دعم وإبراز النشاط الفني في الحركة التشكيلية السعودية من خلال إقامته للمعارض الشخصية والجماعية والفعاليات الفنية المتنوعة، وسعادته لهذا الوجود الثقافي الذي يعد إضافة لصالح الحركة الثقافية بالمملكة العربية السعودية، حيث يحقق المثقف السعودي بعطائه وتواصله ثقة الآخرين وخاصة دول الغرب مؤكداً الدعم الكامل للكفاءات الثقافية الفنية في شتى المجالات.

يستعد الفنان أحمد فلمبان ليحط رحاله من جديد في محطة عالمية اختار لها النمسا حيث يقام معرضه هناك برعاية رابطة المرأة العربية في النمسا، ويفتتح في الثالث من شهر نوفمبر 2008م في فينا، مشتملاً على 36 لوحة، تدور حول فكرة تحمل عنوان (المرأة مشكلة) التي قالت عنه المؤرخة والناقدة الفنية الدكتورة (أنا يوتسينو) إن أعمال الفلمبان تعد نموذجاً رائعاً ومشرفاً من الفن العربي السعودي، وإن الفنان متميز بطرحه الإنساني المؤثر وتقنيته الفنية العالية.

الجدير بالذكر أن جميع الأعمال الـ36 لوحة تم حجزها واقتناؤها بالكامل واستلام أقيامها كاملة قبل وصولها إلى فينا. ويعد هذا سابقة لم تعهدها الساحة التشكيلية المحلية، في ظل الركود والإحباط. ويشير الفنان فلمبان أن برنامجه القادم إن شاء الله، يتضمن معرضاً شخصياً في روما لأعماله الصغيرة 9×12 سم بعنوان (أنهم صغار) في شهر فبراير القادم 2009م وعددها 112 لوحة، ومعرضاً شخصياً آخر لمجموعة من الأعمال التي يعكف على إنجازها حالياً، بعنوان (أنهم يحجبون) بأحجام كبيرة وتقنية مختلفة، سيقام في جمهورية التشيك، خلال النصف الأخير من العام 2009م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة