وصفوا رحلة أداء النسك بأنها ميلاد جديد لهم

أكثر من 50 مسلمًا جديدًا بجاليات الطائف يؤدون فريضة الحج

الطائف - محمد الوذيناني:

تمكن أكثر من خمسين مسلمًا جديدًا أسلموا على يد دعاة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الطائف من أداء فريضة الحج لهذا العام 1435هـ، على حساب المكتب وهم من جنسيات مختلفة من الفلبين والهند وسيرلنكا وبنجلاديش وإثيوبيا. وقد تَمَّ الترتيب والتنسيق لهم لينضموا في حملة نقاء، وهي حملة تختص وتقتصر المشاركة فيها على المسلمين الجدد من جميع أنحاء المملكة العربيَّة السعوديَّة.

وعبَّر مجموعة منهم عن سعادتهم التي لا توصف وهم يتنقلون بين المشاعر المقدسة مني إلى صعيد عرفات الطاهر إلى المبيت بمزدلفة ورمي الجمار بمني وقضاء أيام التشريق فيها وختامًا بالطواف بالبيت العتيق. مثمنين جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وما توليه من رعاية واهتمام بجميع ضيوف الرحمن.

وتحدث إلينا أحدهم وهو من الجالية الفلبينية الذي لا تسعه الفرحة قائلاً: إن هذا الحج هو مولد جديد ليس لي فقط بل لزوجتي في الفلبين أيْضًا وذلك لأنني دعوتها من قبل للإسلام ووصفت لها رحلة الحج وأرسلت لها بعض الصُّور حتَّى شرح الله صدرها وتَمَّ تلقينها الشهادتين من قبل أحد الدعاة عبر اتِّصال هاتفي من المشاعر المقدسة.

واختتم حديثه بأمنيَّة يدعو الله أن يحقِّقها له وهي أن تحج معه زوجته في العام القادم بإذن الله. أوضح ذلك فايز العيلي، المنسق الإعلامي للمكتب.

موضوعات أخرى