Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

مؤسسة بوتون تنظم فعالية السكراتش داي العالمية

انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية لفريق بوتون في توعية المهتمين والمختصين وأولياء الأمور بأهمية تحويل الأطفال من مستهلكين للتقنية إلى منتجين لها، تبنت مؤسسة بوتون التعليمية تنظيم فعالية السكراتش داي العالمية في الرياض التي أقيمت يوم السبت 17 / 5/ 2014 .

وتعتبر هذه الفعالية الأولى من نوعها في الرياض التي تجمع بين الأطفال والمهتمين في التعليم حيث تلتقي التقنية مع علوم الطاقة في معرض مشكاة التفاعلي، ونظمت ورش عمل للأطفال عن السكراتش اللغة البرمجية الموجهة للأطفال، وبرنامج آخر للكبار تنوعت فقراته بين متحدثين وحلقة نقاش وتجارب مبرمجين بهدف تثقيف الأهل وللتوعية بأهمية تعليم البرمجة للأطفال.

وقد حضر فعاليات السكراتش داي أكثر من 82 طفلا ، كما حضرها 74 من الكبار غالبيتهم من النساء. وتعتبر بوتون مؤسسة تقنية ناشئة مهتمة بالمجال التعليمي عبر الوسائل التقنية، وتسعى لتقديم برامج ودورات لتعليم الأطفال المنطق والبرمجة، وتهدف إلى مساعدة وتوجيه الأطفال ليصبحوا منتجين في مجال التقنيات البرمجية ،وتقديم إضافة معرفية وعلمية مميزة على مناهج الحاسب الآلي، والمساهمة في توسيع مدارك الطلاب وتطوير مهاراتهم المختلفة في مجالات التفكير المنطقي وحل المشكلات والبرمجة.

موضوعات أخرى