Sunday 13/04/2014 Issue 15172 الأحد 13 جمادى الآخرة 1435 العدد

صباح الكريديس: نتوقع نسب نمو 4% لمبيعات السيارات في السعودية هذا العام

الجزيرة - الرياض:

توقع صباح الكريديس مدير عام التسويق والمبيعات في توكيلات الجزيرة - الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكون في السعودية - نمو مبيعاتهم بنسبة 4% هذا العام. وأكد أن النمو سيشمل جميع الفئات من النقل والسيارات العائلية أو الدفع الرباعي مع دخول أعداد كبير من الشباب لسوق العمل إلى جانب استمرار الإنفاق الحكومي المرتفع على مشاريع البنية التحتية في البلاد.

وقال الكريديس، في حوار مع صحيفة «الجزيرة» : «إن توكيلات الجزيرة باعت نحو 53 ألف سيارة العام الماضي 2013، أملا أن تحقق الشركة زيادة في المبيعات بمتوسط 4 % في عام 2014». ولفت الكريديس إلى إن الإنفاق الحكومي المرتفع على مشاريع البنية التحتية ، بالتوازي مع ارتفاع نسبة الداخلين إلى سوق العمل من الشباب سيعزز نسب النمو في كافة القطاعات كالنقل والسيارات الصغيرة والعائلية إلى جانب العلامات الفاخرة مثل لينكون.

وأوضح الكريديس أن لتوكيلات الجزيرة للسيارات أكثر من 208 نقطة بيع منتشرة في جميع مناطق المملكة ( صالات عرض حديثة / مركز صيانة متطورة / مراكز بيع قطع غيار ) وتسعى الشركة لافتتاح 13 مركزا متكاملاً جديدا خلال هذا العام ... تسعى من خلالها الشركة للوصول إلى كافة عملائها في أي مكان في المملكة لتقديم خدماتها لهم بكل يسر وسهولة وبعمل احترافي مميز.

وحول الصعوبات التي قد تواجه خطط التوسع في ظل تغيرات أنظمة سوق العمل السعودي الأخير قال الكريديس: «هذه القرارات تهدف إلى تنظيم سوق العمل لإيجاد فرص عمل جديدة ومميزة للشباب السعودي الطموح ، فقد أصبحت الأسواق الآن أكثر تنظيماً ، ومن هذا المنطلق فقد حققنا في شركة توكيلات الجزيرة للسيارات نسب توطين تجاوزت 40%».

وقال: الشباب السعودي على درجة عالية من الوعي، والخطوات التي تقوم بها المملكة لتحسين جودة التعليم وتطوير المعاهد المهنية تمهيداً لتقديم هذه الكوادر لسوق العمل وهي على أعلى درجات التدريب والتأهيل ، ومن هذا المنطلق قامت الشركة بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني لتطوير الكوادر الوطنية ، كما قامت الشركة أيضاً بالتوقيع مع كبرى الشركات العالمية التي تهدف من خلالها على تطوير الكوادر التي تعمل بالشركة.

وكان وزير العمل السعودي عادل فقيه أعلن في منتدى اقتصادي في الرياض أن 750 ألف مواطن انضموا لسوق العمل منذ إطلاق برنامج «نطاقات» وهو رقم يفوق عدد الذين دخلوا سوق العمل خلال 30 عاما مضت.

وحول مدى تأثر توكيلات الجزيرة بالتغيرات الأخيرة في قطاع السيارات في السعودية حيث شهد العامان الماضيان تغييراً لأربعة وكلاء ، قال الكريدس : لم نتأثر بذلك ولكن ستكون مهمتهم صعبة ، العمل في قطاع السيارات بحاجة لوقت طويل واستثمارات ضخمة خاصة في سوق كبير مثل السوق السعودية.

وتأسست توكيلات الجزيرة عام 1987 وتعد واحدة من أكبر ثلاث شركات سيارات في السوق السعودية كما تم تسميتها كأكبر وكيل لسيارات فورد عالميا لأكثر من 8 سنوات وحتى الآن.

موضوعات أخرى