Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تمنح لمديري التعليم وتكرّم أولياء الأمور المتميزين

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

تمنح جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة هذا العام ضمن «جائزة التميز» لمدير عام التربية والتعليم وتكرّم أولياء الأمور المتميزين، حيث «فاز خمسة بفرعي جائزة التميز» لمدير عام مدير التربية والتعليم على مستوى المملكة ولولي أمر (أم/أب) لطالب/طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الدورة العاشرة لهذا العام، حيث فاز في الفرع الأول لمدير عام/ مدير التربية والتعليم كل من «الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية. والأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الأحساء. والأستاذ ناصر بن سليمان المنيع مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران» وفاز في الفرع الثاني لولي أمر (أم/أب) لطالب/طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة كل من: الأب سعد بن راجح الأكلبي من محافظة بيشة. والأم وفاء بنت إبراهيم البييبي من منطقة الرياض.

وقد هنأت الدكتورة ندى الرميح رئيسة اللجنة العلمية الفائزين والفائزات بجائزتي التميز لهذا العام في فرعيها وأشارت إلى أنه في الفرع الأول تقدم «11» من مديري التربية والتعليم وأن الترشيح للفرع الأول تم وفق شروط وضوابط معينة تتمثَّل في أن يكون أحد أو بعض طلاب وطالبات الإدارة قد فاز بالجائزة وأن تكون المنطقة / المحافظة قد أرسلت ترشيحات للجائزة بشكل متوال ومنتظم خلال السنوات الخمس الماضية وأن يكون لمدير التربية والتعليم مبادرات وجهود وإنجازات في خدمة ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة.

وللفرع الثاني جائزة «التميز» لولي أمر (أم/أب) لطالب/طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة اللذين قدّما الرعاية الكاملة والدعم لأبنائهما وبناتهما من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة ودفعاهم نحو التقدم دراسياً وبناء الثقة الداعمة لهم في مسيرتهم التعليمية، تقدم «40» من الآباء والأمهات وتم الترشيح وفق شروط وضوابط معينة تمثّلت في أن يكون الطالب/ الطالبة قد فاز بجائزة الشيخ محمد بن صالح للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة وأن يكون للطالب أو الطالبة مشاركات متميزة أو تم تكريمهم على مستوى المدرسة أو المنطقة في أي من مجالات التميز وأن يكتب ولي الأمر الإنجازات التي يفخر بها لابنه / ابنته والصعوبات التي واجهها مع ابنه / ابنته وكيف تغلب عليها.

موضحة أن الجائزة استبعدت الترشيحات التي لم تستوف الشروط والضوابط والمعايير الخاصة بالجائزة وأبانت الدكتورة ندى الرميح أن جوائز التميز التي تقدمها جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تساعد في التحفيز على تقديم الأفضل للفئات الخاصة في التربية الخاصة وفي اكتشاف طاقات وإبداعات كامنة لدى الجميع.

موضوعات أخرى