Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

قائد عسكري ليبي: عودة الهدوء نسبياً إلى أجدابيا

ليبيا .. استئناف حركة الطيران بين القاهرة وطرابلس بعد توقفها 24 ساعة

عواصم - وكالات:

استأنفت شركات الطيران العاملة بين مصر وليبيا أمس السبت حركة السفر بين مطاري القاهرة وطرابلس بعد توقفها 24 ساعة عقب تعرض المطار الليبي لتلفيات الجمعة إثر هجوم مليشيات مسلحة على أحد ممراته.

وقالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة إن أولى الرحلات لمصر للطيران غادرت برقم 829 وعليها 126 راكباً ووصلت أولى رحلات الخطوط الليبية قادمة من طرابلس برقم 202، ومن المقرر أن تصل رحلة الخطوط الأفريقية رقم 431 قادمة من طرابلس في وقت لاحق اليوم.

وكانت شركات الطيران العاملة بالمطار ألغت الجمعة أربع رحلات بينها رحلة لمصر للطيران عادت من الجو بعد إقلاعها بسبب تعرض مطار طرابلس لاعتداء من ميليشيات ليبية مسلحة.

من جهة أخرى عاودت كتيبة علي حسن الجابر التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي السيطرة على معسكر «الحنية» بمدينة إجدابيا شرق ليبيا بعد أن انسحبت منه الليلة الماضية إثر اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مع مقاتلين تابعين للفيدراليين بمنطقة الهلال النفطي.

وقال آمر كتيبة علي حسن الجابر العقيد محمد بوغفير إن كتيبته عاودت أمس السبت السيطرة على المعسكر بعد أن انسحبت منه لأسباب تكتيكية وتمكنت صباح اليوم من طرد مقاتلي ما يعرف بقوات برقة التابعة لإبراهيم جضران.

وأضاف بوغفير أن عناصر كتيبته تمكنوا من طرد مقاتلي إبراهيم جضران خارج المدينة بحوالي 20 كيلو متراً.

فيما رفض الجانب الآخر المتمثل في المكتبين السياسي والتنفيذي لما يعرف بإقليم برقة التصريح أو الأدلاء بأي معلومات لوكالة الأنباء الألمانية حتى الساعة.

ومن جانبه أكد أحد أعيان مدينة أجدابيا سالم صبحي أن الأوضاع الآن تتجه إلى التهدئة بعد مساع من شيوخ وحكماء المنطقة بعد ليلة دامية.

موضوعات أخرى