Monday 20/01/2014 Issue 15089 الأثنين 19 ربيع الأول 1435 العدد

انطلاق مهرجان جازان الشتوي بأكثر من 108 برنامج وفاعلية

جازان - أحمد حكمي - علي العمودي:

افتتح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد، مساء السبت فعاليات مهرجان جازان الشتوي السادس «جازان الفل مشتى الكل»، الذي ينظمه مجلس التنمية السياحي بالمنطقة بالتعاون مع العديد الإدارات الحكومية والأهلية. وتجول الدكتور السويد، على مقر قرية جازان التراثية، مطّلعًا على ما تضمه القرية من عرض لموروثات جازان وتنوع نمط البناء العمراني القديم إلى جانب ما تضمه القرية من أسواق شعبية ومعروضات تراثية متنوعة.

إثر ذلك افتتح وكيل إمارة المنطقة معرض الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، الذي يضم أركاناً في توعية السلامة الدوائية والمنزل الصحي والبيئة الآمنة، ومعرض التوعية بمرض السكري الذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان.

كما اطلع على معرض الأسر المنتجة الذي تشرف عليه الغرفة التجارية الصناعية بجازان، ويشهد مشاركة نحو 90 أسرة منتجة في مجالات حرفية ومشغولات يدوية، بمشاركة لجان التنمية الاجتماعية، ووكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي.

إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي والفني المقام بمسرح الساحة الشعبية، وألقى أمين المنطقة محمد الشائع، كلمة أكد خلالها التطور الكبير الذي يشهده المهرجان من عام لآخر حتى وصل إلى عامه السادس. ثم قام وكيل إمارة المنطقة بتكريم الرعاة والمشاركين في تنظيم المهرجان.

وشاهد الحضور أوبريتًا بعنوان «هذه البلاد قلوبنا». يذكر أن مهرجان جازان الشتوي في عامه الحالي يشهد نحو «108» فعالية وبرامج تمثل مشاركة أكثر من «60» جهة حكومية وأهلية, وتتنوع تلك البرامج لتضم البرامج الشعبية والفنية والرياضية والدعوية والتدريبية وكرنفال جازان وفعاليات التسوق والترفيه بالقرية التراثية وفعاليات الفنون التشكيلية والثقافية والأمسيات الشعرية وسباقات القوارب الشراعية والبرامج الرياضية وسباق الفروسية , إلى جانب الملتقيات الدعوية , وذلك على مدى « 45 « يومًا.

موضوعات أخرى