Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/03/2013 Issue 14791 14791 الخميس 16 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بدء أعمال ورشة العمل الحادية عشرة للجان «تراحم» في الجوف

رجوع

بدء أعمال ورشة العمل الحادية عشرة للجان «تراحم» في  الجوف

الجوف - محمد المسعود:

عقدت أمس ورشة العمل الحادية عشرة للجان (تراحم) التي تستضيفها هذا العام منطقة الجوف برعاية من اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم)، وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد نايف الشمري ،بمقر دار الجوف للعلوم.

وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة ألقى رئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة حمود السهيان ، كلمة أوضح فيها أن تدارس محاور النقاش لهذه الورشة يمكن أن يقدم عملا مفيدا لأسر السجناء من قبل الضمان الاجتماعي وإدارة السجون .

بعد ذلك ألقى الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم محمد الزهراني ، كلمة أكد فيها حرص اللجنة على عقد مثل هذه الورش في جميع مناطق المملكة انطلاقا من حرصها على أن تصل المساعدات والمعاشات إلى أسر السجناء .

وقال إن أعداد السجناء في منطقة الجوف قليل وعدد الحالات التي تحتاج إلى مساعدات الضمان قليلة ولكن تعتبر الحالة نوعية في عملية احتياج الأسر إلى مساعدات .

كما ألقي مساعد إدارة السجون بالمنطقة العميد فالح الفالح ، كلمة نيابة عن مدير إدارة السجون أكد فيها أهمية عقد مثل هذه الورش التي تصب توصياتها في مصلحة أسر السجناء .

تلى ذلك كلمة لوكيل الوزارة المساعد للضمان الاجتماعي الأستاذ احمد العمري ، أكد فيها عن اعتزاز الضمان الاجتماعي بتقديم كل ما يخدم المواطن وأسرة السجين التي هي محور هذا النقاش .

وأوضح أن الضمان الاجتماعي قدم خلال العام 1433ـ1434هـ أكثر من مليار ومائة مليون ريال مابين معاشات وبرامج مختلفة استفاد منها أكثر من 12 ألف سجين .

بعد ذلك بدأت فعاليات ورشة العمل بمشاركة مختصين من الضمان الاجتماعي وإدارة السجون بمنطقة الجوف في محاورها الثلاثة (شروط الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي) و(الحالات الخاصة وإمكانية استفادتهم من الضمان الاجتماعي ) و ( آلية التنسيق بين السجون والضمان الاجتماعي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة