ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سوريا وعمان اليوم في الملحق الآسيوي لتصفيات أولمبياد 2012

رجوع

 

تنطلق اليوم الأحد منافسات الملحق الآسيوي المؤهل إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 بمباراة منتخبي سوريا وعمان في فيتنام. وتضم المجموعة أيضا منتخب اوزبكستان. تلعب اوزبكستان مع سوريا الثلاثاء، وعمان مع اوزبكستان الخميس المقبلين.

وكانت منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان حجزت بطاقات القارة الآسيوية الثلاث المباشرة إلى النهائيات في الدور الثالث من التصفيات، وحلت منتخبات سوريا وعمان واوزبكستان ثانية في مجموعاتها. ستخوض المنتخبات الثلاثة الملحق الآسيوي ضمن مجموعة واحدة ومن دور واحد في فيتنام، على أن يتأهل بطلها لمواجهة منتخب السنغال ممثل افريقيا في ملحق آخر للتأهل إلى النهائيات.

وكانت سوريا حلت ثانية في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، خلف اليابان (15)، في حين حلت عمان ثانية في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط بفارق أربع نقاط خلف كوريا الجنوبية، وجاءت اوزبكستان ثانية في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف الإمارات (14 نقطة) التي حجز بطاقتها إلى النهائيات الأولمبية للمرة الأولى في تاريخها. يتطلع منتخب سوريا إلى تجاوز نظيره العماني اليوم قبل ان يلتقي نظيره الاوزبكي الخميس، ويدخل مباراته مع عمان بقيادة مدربه الجديد القديم البرتغالي روي الميدا الذي تسلم مهمة الإشراف الفني قبل أسبوع خلفا للمدرب المستقيل هيثم جطل.

وكان الميدا مدربا للأولمبي السوري قبل نحو عام قبل أن يعتذر عن متابعة مهمته بطلب من سفارة بلاده في دمشق بعد اندلاع الأحداث الجارية في سوريا.

يمتلك المنتخب السوري تشكيلة مميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين في أندية عربية كعمر السوما (القادسية الكويتي) ونصوح نكدلي (زاخو العراقي) ومارديك مردكيان (الرفاع البحريني) وياسر شاهين (الحد البحريني).

ومن المتوقع أن تلعب سوريا بتشكيلة تضم الحارس إبراهيم عالمة وعبد القادر حسن ومحمد زبيدة وأحمد صالح وزكريا العمري وثائر كروما ومحمد فارس ومحمود مواس وسليمان سليمان وعمر السومة ومارديك مردكيان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة