ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 25/03/2012/2012 Issue 14423

 14423 الأحد 02 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الفارس: المصرف يسعى للإسهام في إيجاد حلول لتملك المساكن
«الإنماء» يوقع اتفاقية «سداد الأقساط» و «ضامن» مع التنمية العقارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقع مصرف الإنماء وصندوق التنمية العقارية يوم السبت 24 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 17 مارس 2012م اتفاقية لسداد الأقساط لصندوق التنمية العقارية عن طريق مصرف الإنماء وتم الاتفاق على برنامج ضامن الذي من شأنه تسهيل عملية تملك المواطنين لمساكن تتناسب مع احتياجاتهم.

وجرت مراسم التوقيع بمقر الإدارة العامة لمصرف الإنماء في مدينة الرياض بحضور الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء الأستاذ عبد المحسن بن عبدالعزيز الفارس، ومدير عام صندوق التنمية العقارية الأستاذ محمد بن علي العبداني، إضافة إلى ممثلين من الطرفين.

وأوضح الأستاذ الفارس، أن مصرف الإنماء حريص على عقد الشراكات الإستراتيجية والمثمرة مع مختلف القطاعات لتوفير التمويل اللازم للمواطنين والسعي لإيجاد حلول لتملك المساكن في المملكة في الوقت الذي يقدم فيه مصرف الإنماء خدمات مصرفية مميزة ومتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية.

وأضاف الفارس: إن الاتفاقيتين تأتيان تأكيداً لرؤية القيادة الحكيمة لهذا الوطن المعطاء التي تتضمن مشاركة القطاع الخاص لدعم الخطط التنموية في القطاعات المختلفة بما يحقق مصلحة المواطن ويسهم في تحقيق الحياة الكريمة له.

من جانبه أكد مدير عام صندوق التنمية العقارية الأستاذ محمد بن علي العبداني، حرص الصندوق العقاري على تطوير آلية العمل بما ينعكس بالتيسير والتسهيل على المواطنين، وقال: إن هذه الاتفاقية مع مصرف الإنماء تهدف لأمرين؛ أولهما (ضامن) حيث يعتبر مصرف الإنماء هو ثاني مصرف يوقع مع الصندوق لتطبيق هذه الآلية ولدينا حرص كبير للتوقيع مع كافة البنوك والمصارف والممولين والمطورين الراغبين في الدخول لهذه الاتفاقية.

وثانيهما تحصيل شيكات سداد الأقساط التي تعتبر من الأمور المهمة للصندوق لما يمثله التحصيل من رافد لدعم مهم في مسيرة الإقراض فما يتم تحصيله يعاد إقراضه لمواطنين ممن هم على قوائم الانتظار ونحن نشكر مصرف الإنماء لحرصهم على المشاركة في برامج الصندوق العقاري التي تدعم مسيرة البناء والتنمية في بلادنا الغالية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة