ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 07/07/2012 Issue 14527 14527 السبت 17 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

وزارة الصحة ترد على د. ابن لعبون:
مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف قام بالإجراءات الطبية المناسبة لحالة المريض (م.ع.ل)

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلَّمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقدّر لكم جهودكم وحسن تعاونكم. ونشير لما نُشر في جريدتكم الغراء بعددها 14506 بتاريخ 26-7-1433هـ تحت عنوان: (خدماتنا الطبية إلى أين) بقلم: د. عبد العزيز بن لعبون.

ونود الإحاطة بأنه تم عرض الموضوع على الإدارة المختصة وأفادت بأن المريض (م.ع.ل) قد تعرض لحادث مروري نتج عنه إصابة شديدة بالرأس وإصابة بالصدر وكسر في عظمة اللوح الأيمن، وقد تم نقله إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي في الطائف، حيث أُجريت له جراحة لتفريغ تجمع دمي خارج أغشية المخ (الأم الجافية) وعمل أنبوبتين بذل صدري على الجانبين وبتاريخ 21-7-1433هـ ورد للوزارة موافقة صاحب السمو الملكي وزير الدفاع بنقل المريض المشار إليه بطائرة الإخلاء الطبي من مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض إذا كانت الحالة مقبولة لديهم وبالتنسيق مع المستشفى المنوّم به المريض اتضح أنه نقل بناءً على طلب ذويه إلى مستشفى الهدا للقوات المسلحة بتاريخ 22-7-1433هـ وبتاريخ 22-7-1433هـ صدر الأمر السامي الكريم بنقل المريض المذكور بطائرة الإخلاء الطبي إلى مدينة الملك عبد العزيز للحرس الوطني بالرياض فتم التنسيق لذلك وتم نقله الساعة 10.30 مساء يوم الخميس 24-7-1433هـ وقد كانت الإدارة العامة للطوارئ الصحية بالوزارة متواصلة مع ذوي المريض حتى وصوله الرياض.

ويتضح مما سبق ذكره أن الوزارة ممثلة في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف قد قامت بالإجراءات الطبية المناسبة للحالة حسب الأصول العلمية المتفق عليها كما أن الإدارة العامة للطوارئ الصحية بالوزارة قد شرعت في نقل الحالة بعد استقرارها إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض لاستكمال علاجه بها دونما تأخير.

نأمل الاطلاع والإحاطة والتكرّم بنشر إفادتنا في جريدتكم الغراء.

شاكرين ومقدرين لكم حسن تعانكم

وتقبلوا أطيب تحياتي

الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة