ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 20/06/2012/2012 Issue 14510 14510 الاربعاء 30 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

فيما عددوا مآثر الفقيد الأمير نايف
رجال أعمال: سلمان وأحمد رجلا دولة يتميزان بالحكمة والسياسة والخبرة الإدارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

عبّر عدد من رجال الأعمال بجدة عن حزنهم العميق لوفاة الأمير نايف بن عبد العزيز، موضحين أنه كان -رحمه الله- صانع الأمن في المملكة، فيما هنأوا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان على الثقة الملكية بتعيينه وليًا للعهد وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية.

حيث أوضح رجل الأعمال الشيخ محمد بن عبود العمودي عن بالغ الأسى والحزن على وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز -رحمه الله- الذي كرّس حياته -غفر الله له- بالبذل والعطاء في خدمة وطنه والأمة الإسلامية.

وقال: لقد فقدنا أميرنا المحبوب نايف بن عبد العزيز الشخصية القيادية الفذة وخسارة كبيرة لهذا الوطن الذي يعرفه جليًا.

ورفع صادق المواساة والتعازي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه مساكن الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قام به من أعمال صالحات لبلده وللأمة الإسلامية وأن يمنَّ على الأسرة المالكة والشعب السعودي بالصبر الجميل والأجر الجزيل.

كما هنأ من جهة أخرى الشيخ ابن عبود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه وليًا للعهد وقال: إن الأمير سلمان بن عبد العزيز هو أهل لهذه المكانة التي وضع فيها ومحل ثقة فهو رجل دولة ويتميز بالحكمة والسياسة والخبرة الإدارية وبعد النظر وسداد الرأي والعزيمة القوية والإخلاص والتفاني في خدمة دينه ثمَّ مليكه ووطنه وسيقوم بحمل هذه المهام والمسؤوليات الجسام على أكمل وجه إن شاء الله في خدمة المليك والوطن فهو رجل العمل الاجتماعي والإنساني داخل المملكة وخارجها وترؤسه لعدد من الجمعيات والهيئات واللجان الرئيسة للعمل الخيري وداعم حقيقي للعديد من المشروعات التي يستفيد منها المجتمع بكافة فئاته.

كما هنأ في الوقت ذاته صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية على ثقة خادم الحرمين الشريفين به وتعيينه وزيرًا للداخلية وقال: إن الأمير أحمد صاحب خبرة أمنية طيلة سنوات عديدة عملها بجانب المغفور له بإذن الله ليواصل مسيرة النجاح الأمني ولتنعم بلادنا بنعمة الأمن الأمان.

فيما أكَّد نائب رئيس لجنة تجار المواشي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة فهد بن سيبان السلمي أن سمو الأمير نايف -رحمه الله- كان حريصًا على تنويع القاعدة الاقتصادية وتحقيق معدلات نمو للاقتصاد وإشراك القطاع الخاص ناهيك عن أعماله الجليلة من خلال مؤسسات وجهات عديدة وقطاعات إنسانية غطت أرجاء الوطن بأكمله لترسم منظومة متكاملة، مشيرًا إلى أن سموه كان دائمًا يردد أن القطاع العام والخاص يشكلان منظومة متكاملة في الاقتصاد الوطني.

كما أعرب بسام بن جميل أخضر رجل الأعمال عضو الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن عميق حزنه وتأثره بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود (يرحمه الله)، مؤكدًا أن المملكة فقدت رجلاً شجاعًا حارب الفكر الضال ونجح أن ينتصر للحق ويرسخ مبادئ الأمن والأمان والاستقرار للوطن.

وأشار إلى أنه (يرحمه الله) نجح في أن يبسط الاستقرار في كل أرجاء الوطن، وجعل كل مواطن ومقيم يشعر بالأمن في بلد الحرمين الشريفين، واستطاع أن يجعل الأجهزة الأمنية السعودية مضربًا للمثل ونموذجًا يحتذى به في كثير من بلدان العالم، حيث تجمع في تعاملها بين السماحة والحزم.. وتقف دائمًا نصيرة للحق ومع المظلوم، ولا تخشى في الحقِّ لومة لائم.

وعدّ أخضر أن موقف الأمير نايف -رحمه الله- عقب كارثة سيول جدة لا ينسى ومازال حاضرًا في أذهان الجميع، حيث ترأس اللجنة العليا التي شكلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- لمعالجة أثار الكارثة، كما ترأس اللجنة الوزارية لمعالجة وتطوير العشوائيات، مهنًا في الوقت ذاته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه وليًا للعهد وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية وقال: إنهما رجلا دولة من الطراز الأول ويتميزان بالحكمة والسياسة والخبرة الإدارية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة